حذف منصب أفيلال.. هذا ما تداوله رفاف بنعبد الله في آخر اجتماعهم

DR

في 11/09/2018 على الساعة 18:00

في الوقت الذي ينتظر أن يعقد حزب التقدم والاشتراكية، لجنته المركزية في الـ22 شتنبر الجاري، لمناقشة تداعيات حذف كتابة الماء من التشكيلة الحكومية، خرج الحزب مرة أخرى ليجدد التأكيد أن العثماني "لم يقدم التوضيحات الشافية" بخصوص اقتراحه بحذف الكتابة المذكورة.

وذكر بلاغ لحزب "الكتاب"، عقب اجتماع، أمس الاثنين، أن المكتب السياسي، "واصل تدارس موضوع حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، وأعاد استحضار مختلف الحيثيات المرتبطة بالموضوع، حيث يجدد المكتب السياسي التأكيد على التحليل والمواقف المبدئية المعبـر عنها في البلاغ الصادر عقب اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 28 غشت المنصرم"، مؤكدا أنه "لم يتم التجاوب مع ما طالب به الحزب من ضرورة تقديم توضيحات شافية ومبـررات مقنعة للمقتـرح الذي قدمه السيد رئيس الحكومة بخصوص حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء من هيكلة الحكومة، وبالتالي ليس هناك أي معطى جديد جذير بالاهتمام".

وبخصوص التحضير للجنة المركزية، أكد عضو المكتب السياسي، كريم تاج في تصريح لـLe360، أن اللجنة ستنكب على مناقشى موضوع حذف كتابة الماء من التشكيلة الحكومية، مشددا على أن اللجنة المركزية هي المؤسسة الحزبية الوحيدة التي يمكنها تحديد موقف الحزب في المرحلة المقبلة.

وكان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، قد أكد في بلاغ سابق، عدم اقتناعه بالتفسيرات التي قدمها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول أسباب حذف حقيبة الماء من الحكومة، الذي كانت تتولاه شرفات أفيلال عضوة المكتب السياسي للحزب ذاته.

كما أرجأ المكتب السياسي، اتخاذ أي قرار بشأن الاستمرار في الحكومة من عدمه، داعيا اللجنة المركزية للحزب للانعقاد في دورة خاصة، يوم السبت 22 شتنبر الجاري، قصد تدقيق تحاليل الحزب واتخاذ الموقف الذي تتطلبه المرحلة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/09/2018 على الساعة 18:00