البرلمانية ماء العينين تفتح النار ضد الوزيرين اعمارة وبوليف لهذا السبب

DR

في 03/09/2018 على الساعة 10:12

هاجمت أمينة ماء العينين، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية وعضو المجلس الوطني، زميليها في الحزب عبد القادر اعمارة وزير النقل التجهيز واللوجستيك ومحمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، بسبب "الارتباك الكبير" الذي عرفته عودة أفراد الجالية عبر ميناء طنجة المتوسط.

وكتبت البرلمانية عبر تدوينة فيسبوكية تقول: "مؤسف ذلك الارتباك الكبير الذي سجل في تنظيم عودة «أفراد الجالية المغربية» في ميناء طنجة المتوسط".

وأضافت: "اتصالات من أصدقاء تروي معاناة كبيرة حين يضطر المرء للانتظار لساعات طويلة مع تسجيل فقر حاد في الخدمات الضرورية لتخفيف الضغط (تغذية، مراحيض، فضاءات للراحة...) أخذا بعين الاعتبار وجود الأطفال والنساء الحوامل والمرضى، إضافة إلى الاضرار المترتبة عن ضياع التزامات سابقة".

عودة مغاربة العالم الى اوربا. مؤسف ذلك الارتباك الكبير الذي سجل في تنظيم عودة "أفراد الجالية المغربية" في ميناء طنجة...

Posted by Maelainine Amina on Sunday, September 2, 2018

وكشفت ماء العينين أنه "تمت دعوة لانعقاد لجنة الخارجية في مجلس النواب بحضور وزير النقل التجهيز واللوجستيك وكاتب الدولة المكلف بالنقل ووزير الجالية لعرض تقييمهم للعملية والاكراهات المطروحة وكذا خططهم المستقبلية لتفادي هذا النوع من الارتباك المؤسف".

وسجلت المتحدثة ذاتها أن "المغرب راكم من الخبرة والتجربة ما يكفي لإعداد خطط استباقية لتفادي مثل هذه المشاكل حتى لو كان العدد فوق المتوقع أو كانت الحجوزات تتم في عين المكان مما يصعب عملية توقع أعداد السيارات المنتظر في العبور".

تحرير من طرف منى
في 03/09/2018 على الساعة 10:12