الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحل بالمغرب في هذا التاريخ

الملك محمد السادس يستقبل الرئيس الفرنسي وعقيلته

الملك محمد السادس يستقبل الرئيس الفرنسي وعقيلته . DR

في 30/08/2018 على الساعة 15:03

من المنتظر أن يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزيارة رسمية إلى المغرب، وذلك تزامنا مع الإطلاق الوشيك لخط القطار فائق السرعة. التفاصيل.

من المتوقع وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب، حسب ما كشفته نشرة "الإخبارية المغاربية السرية" في عددها الصادر اليوم الخميس 30 غشت. ومن المقرر أن تتم الزيارة في شهر نونبر المقبل، وتجري الاستعدادات بالفعل في قصر الإليزيه، كما يضيف المصدر نفسه، غير أن لم يتم بعد تحديد التاريخ الدقيق للزيارة.

المصدر ذاته يقول إن الزيارة ستكون سريعة، حيث لن يمكث رئيس الدولة الفرنسي في المغرب "أكثر من 48 ساعة". سيكون على وجه الخصوص المشاركة في إطلاق الخط السريع الذي يربط طنجة بالدار البيضاء، وهو مشروع ترتبط فيه العديد من الشركات الفرنسية (SNCF ، Alstom ، Colas rail ، Systra ...)

وحول موضوع المحادثات بين الرئيس إيمانويل ماكرون والملك محمد السادس، يتوقع المصدر ذاته أن "تهيمن عليها في المقام الأول مسألة إدارة تدفقات المهاجرين، التي أصبحت أولوية سياسية لكلا البلدين".

ومنذ يونيو 2018، دخل مشروع القطار فائق السرعة مرحلة ما قبل التشغيل والاختبار حتى يمكن تشغيله في ظل ظروف التشغيل الفعلية.

وفي الوقت نفسه، فإن العمل في محطات الخط السريع الجديدة طنجة، القنيطرة، الرباط-أكدال، البيضاء المسافرين، هو الآن في المراحل النهائية لتكون أيضا جاهزة في الموعد المحدد.

تحرير من طرف طارق قطاب
في 30/08/2018 على الساعة 15:03