اجتماع "هام" لرفاق بنعبد لله بسبب أزمة كتابة الماء

Le360

في 28/08/2018 على الساعة 13:15

يعقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا سيخصص لتدارس نتائج اللقاء الذي جمع قيادة حزب «الكتاب» مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بشأن حذف كتابة حذف كاتبة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء من التشكيلة الحكومية.

والتقى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الاثنين، بالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، حيث خصص اللقاء الذي حضره قياديون عن كلا الحزبين، لمناقشة أسباب حذف كتابة حذف كاتبة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، التي تدبرها القيادية في حزب «الكتاب» شرفات أفيلال.

وينتظر أن يجتمع المكتب السياسي لحزب «الكتاب»، على الساعة الرابعة من زوال اليوم، للخروج بموقف رسمي من الاجتماع الذي عقد مع رئيس الحكومة، وكذا اقتراح هذا الأخير بحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء من التشكيلة الحكومة.

وكان الملك محمد السادس، قد وافق، الأسبوع الماضي، على اقتراح لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني بحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ونقل وإدماج جميع صلاحياتها، ضمن هياكل واختصاصات هذه الوزارة مع العمل على مراجعة هيكلتها التنظيمية.

وحسب بلاغ الديوان الملكي فيهدف هذا القرار إلى «تحسين حكامة الأوراش والمشاريع المتعلقة بالماء، والرفع من نجاعتها وفعاليتها، وتعزيز التناسق والتكامل بين مختلف الأجهزة والمؤسسات المعنية بالماء التابعة لهذه الوزارة، بما ينسجم مع العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لهذا القطاع».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 28/08/2018 على الساعة 13:15