الاتحاد الدستوري ينتزع رئاسة جماعة جرف الملحة من التقدم والاشتراكية

DR

في 10/08/2018 على الساعة 21:35

انتخب فريد الحرفي، القيادي عن حزب الاتحاد الدستوري، صباح اليوم الجمعة، رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة جرف الملحة بعد ترشحه للرئاسة باسم حزب «الحصان».

وصوت أغلبية أعضاء المجلس الجماعي على منح الثقة لفريد حرفي، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري ليصبح رئيسا للجماعة.

وكانت المحكمة الإدارية بالرباط، قد أصدرت قرارها بعزل عبد العزيز الصادق الرئيس السابق لمجلس جماعة جرف الملحة المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية.

وجاء الحكم بناء على الطعن الذي تقدم به حزبه والذي اتهم عبد العزيز الصادق بالتخلي عن حزب التقدم والاشتراكية الذي نال معه رئاسة بلدية جرف الملحة والتحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة، معززا بذلك بصور وفيديوهات، تظهر رئيس بلدية جرف الملحة وهو يقود الحملة الانتخابية خلال انتخابات 7 أكتوبر لسنة 2016 لفائدة مرشح حزب الأصالة المعاصرة.

واستندت المحكمة الإدارية بالرباط في حكمها الذي صدر في دجنبر 2016 على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات وخاصة أحكام الباب الثالث من المادة51، طبقا لأحكام المادة 20 من القانون التنظيمي رقم11.29 المتعلق بالأحزاب السياسية الذي ينص على تجريد العضو بمجلس الجماعة الذي تخلى خلال مدة الانتداب عن الحزب السياسي الذي ترشح باسمه بصفة العضوية في المجلس.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 10/08/2018 على الساعة 21:35