ثاباتيرو: العلاقات "الإيجابية" بين إسبانيا والمغرب ستتعزز مع الحكومة الإسبانية الجديدة

DR

في 30/07/2018 على الساعة 18:00

أعرب رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق خوسي لويس رودريغيث ثباتيرو، عن اقتناعه بأن العلاقات "الإيجابية" التي تجمع إسبانيا بالمغرب ستتعزز مع الحكومة الإسبانية الجديدة التي يرأسها الاشتراكي بيدرو سانشيز.

وأكد ثباتيرو في تصريح للصحافة عقب حفل الاستقبال الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بقصر مرشان بطنجة بمناسبة الذكرى الـ19 لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين "إنني على يقين بأن هذه العلاقات الإيجابية بين بلدينا ستتعزز أكثر فأكثر مع الحكومة الإسبانية الجديدة".

وعبر رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق (2004- 2011)، الذي أكد "بالغ اعتزازه" بالاستقبال الذي خصه به جلالة الملك، عن أمله في رؤية علاقات التعاون القائمة بين بلده والمغرب تتعزز بشكل أكبر في المستقبل.

وأشار ثباتيرو، في هذا السياق، إلى أهمية تعزيز العلاقات بين إسبانيا والمغرب من أجل مصلحة كلا البلدين، مبرزا مساهمة مدريد والرباط في تسوية بعض المشاكل التي واجهت إفريقيا وأوروبا.

وكان السيدان ثباتيرو وميغيل أنخيل موراتينوس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني الأسبق، قد استقبلا اليوم الاثنين بقصر مرشان بطنجة، من طرف صاحب الجلالة الذي كان مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 30/07/2018 على الساعة 18:00