هكذا علق أخنوش على الخطاب الملكي

Le360

في 30/07/2018 على الساعة 16:34

علق حزب التجمع الوطني للأحرار، على مضامين الخطاب الملكي، ليوم أمس الأحد، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 19 لعيد العرش.

وأكد حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ له، «التزامه بمضامين الخطاب الملكي الذي يعتبر بمثابة خارطة الطريق لمستقبل مغرب متضامن ومتماسك».

وقال الحزب، أنه «يحيي عاليا المشروع الاجتماعي الذي أورده جلالة الملك في الخطاب وخصوصا "السجل الاجتماعي الموحد"، حيث سيسمح هذا المشروع الرائد بتجميع برامج الدعم الموجه للفئات المعوزة، من أجل تحسين الاستهداف والفعالية والاستفادة. كما سيشكل سندا حقيقيا لإعادة هيكلة الدعم برؤية إستراتيجية موحدة ومتناسقة، ستنعكس بشكل إيجابي على المواطن والفئات المعنية بهذا الدعم».

وشدد حزب «الحمامة»، أن «التوجيهات الملكية الرامية في هذا الصدد ستمكن من خلق تآزر حقيقي في المجال الاجتماعي عبر توحيد وسائل التدخل وتجميع الامكانيات وضبط البرامج وتعميمها على جميع ربوع المملكة وتحديد المستهدفين وذلك بهدف بلوغ النتائج والاهداف المرجوة».

وأكد الحزب أنه «ينخرط بشكل كامل في مشروع إصلاح منظومة الاستثمار، من خلال تفعيل خطة عمل شاملة تسمح بتنزيل هذه الإصلاحات، مما سيسمح بتسريع وثيرة الاستثمار والمساهمة في خلق فرص الشغل واستيعاب الكفاءات وتسهيل دمجها في سوق العمل».

وعبر الحزب عن اعتزازه بـ «التوجهات الملكية السامية المتعلقة بمجالي الصحة والتعليم، وخصوصا الخدمات الصحية، وكذا التعليم الاولي والهدر المدرسي الذي يعاني منه الاطفال والشباب والعائلات».

تحرير من طرف عبير
في 30/07/2018 على الساعة 16:34