بالصور والفيديو: المغرب يشارك في الألعاب العسكرية الدولية بموسكو

DR

في 28/07/2018 على الساعة 14:53

انطلقت في ضواحي العاصمة الروسية موسكو اليوم الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية، بمشاركة 32 دولة إفريقية ضمنها المغرب.

ويشارك المغرب، للمرة الثانية على التوالي في الألعاب الدولية العسكرية 2018، التي تنظمها وزارة الدفاع الروسية من اليوم السبت وإلى غاية 11 غشت المقبل.

وافاد بلاغ لسفارة المملكة المغربية بموسكو، أن حفل الافتتاح لهذه التظاهرة، الذي ترأسه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، جرى بحضور ممثلين عن الوفود الأجنبية المشاركة ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في روسيا.

© Copyright : DR واضاف المصدر نفسه، أنه مثل المغرب في افتتاح هذه التظاهرة سفير المغرب لدى موسكو عبد القادر لشهب والملحق العسكري لدى السفارة، إضافة إلى وفد يضم 32 عسكريا سيشارك في مسابقة التسلق على الجبال ومسابقة المظللين ومسابقة الرماية. 

© Copyright : DR

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن 89 فريقا من 32 دولة إفريقية وأوروبية وآسيوية وأمريكية لاتينية وعدد من البلدان العربية تشارك في ألعاب هذا العام.

وستجرى 28 مسابقة برية وجوية وبحرية، في 24 ميدانا، 16 منها في روسيا، والأخرى في بيلاروس والصين وكازاخستان وأذربيجان، كما ستجرى بعض المسابقات لأول مرة في أرمينيا وإيران.

ولفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في رسالة نقلها إلى المشاركين في المسابقات وزير دفاعه سيرغي شويغو، إلى أن هذه الألعاب أصبحت خلال السنوات الماضية تقليدا طيبا يسهم في التقارب بين الدول، معربا عن قناعته بأن الدورة الحالية للألعاب ستجرى على مستوى تنظيمي عال.

وأشار شويغو في كلمته إلى أن الألعاب العسكرية توسّع سنويا جغرافيتها، وتضم كل عام مسابقات جديدة.

تحرير من طرف جواد
في 28/07/2018 على الساعة 14:53