"البوليساريو" تطلق سراح رجل أعمال موريتاني كانت تختطفه

DR

في 28/07/2018 على الساعة 00:04

انتشرت منذ، أمس الخميس، أخبار حول الإفراج عن رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد لفظيل، المختطف منذ السبت الماضي من قبل عناصر من البوليساريو، إلا أن المعني بالأمر لم يعد إلى عائلته رغم مرور 24 ساعة على الإفراج عنه.

وأقدمت السلطات الأمنية الموريتانية، الأربعاء الماضي، على اعتقال شخص متهم بتورطه في اختطاف ابن عمدة مدينة «افديرك» الموريتانية، الذي اختطف السبت الماضي، حيث طالب مختطفوه بمليون وقية كفدية.

وتمكن الدرك الموريتاني بعد اعتقال الشخص المشتبه به من تحديد مكان وجود الضحية والمختطفين بتيفاريتي، وذلك بمساعدة إشارة رقم هاتفي أدلى به المشتبه به المعتقل.

ساعات قليلة بعد تحديد مكان اختطاف الضحية، أعلنت جبهة البوليساريو أنها عثرت على الشاب الموريتاني وهو بصحة جيدة، وأنها اعتقلت مختطفيه نواحي منطقة تيفاريتي والذين احتجزوه لأكثر من 5 أيام.

ورغم أن عائلة الضحية المختطف أبلغت أن إبنها بحالة صحية جيدة، إلا أن محمد ولد لفظيل لم يتم تسليمه إلى السلطات الموريتانية رغم 24 ساعة عن إعلان البوليساريو تحريره من مختطفيه.

وكانت جبهة البوليساريو، قد نشرت بلاغا، الأحد الماضي، أي ساعات بعد عملية اختطاف ابن عمدة افديرك، أكدت فيه أن الأمر لا يتعلق بعملية اختطاف مقابل فدية وإنما نزاع حول دين مالي في ذمة المختطف لصالح بعض التجار الصحراويين.

وجاء إعلان الإفراج عن محمد ولد لفظيل، أمس الخميس، وهو التاريخ الذي مبرمجا للافتتاح الرسمي لممر بالمركز الحدودي بين موريتانيا والجزائر، لتلغى مراسيم الافتتاح دون الإعلان عن السبب الرسمي للإلغاء.

تحرير من طرف عبير
في 28/07/2018 على الساعة 00:04