فيديو. العثماني: الحكومة تتوفر على خريطة واضحة للإصلاحات

DR

في 05/07/2018 على الساعة 14:35

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، إن لدى الحكومة خريطة واضحة للإصلاحات المقبلة يتداخل فيها عدد من القطاعات، ودعا جميع الإدارات العمومية والقطاع الخاص للانخراط في إنجاح هذا الورش، باعتبارها شريكا استراتيجيا.

وتابع العثماني، في كلمة افتتح بها الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، أنه يعمل كذلك مع النقابات من أجل إنجاح ورش الحوار الاجتماعي معها، لتجاوز بعض نقاط الاختلاف وتقليصها وتقريب وجهات النظر بشأنها في أفق التوصل إلى اتفاق قريب.

وأبرز أن "برامج الحكومة للسنة الثانية من عمرها واضحة، ومنها ما سينتهي تنفيذه، وأخرى ستعطى لها الانطلاقة"، معبرا عن ارتياحه لكون مساحات الإصلاح والإنجاز والتعبير عن الرأي متاحة.

ودعا في هذا الصدد، الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني التي تقوم بدور الوساطة والتأطير لأن تكون فاعلة، وتقوم بأدوارها.

وبعد أن ذكر العثماني بتعميم وثيقة تضمنت تنفيذ البرنامج الحكومي برسم السنة الأولى، وعقد لقاء صحافي بهذا الخصوص، أشار إلى أن "هذه الإنجازات تحققت بفضل مساهمة جميع القطاعات الحكومية".

كما أكد أن هناك وعيا بصعوبات ظروف شرائح واسعة من المواطنات والمواطنين وانتظاراتهم الكبيرة، مبرزا أن الحكومة تعمل ما في وسعها لتصحيح الاختلالات.

تحرير من طرف حفيظ
في 05/07/2018 على الساعة 14:35