رئيس جهة بروكسيل يحل بالمغرب لهذا السبب

DR

في 24/06/2018 على الساعة 08:30

يبدأ الوزير -رئيس جهة بروكسيل العاصمة رودي فرفورت، اليوم الأحد زيارة عمل للمغرب، تقوده الى كل من الرباط وطنجة.

وقال فيفورت في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء عشية هذه الزيارة التي ستتواصل إلى غاية 27 يونيو، "يسرني لقاء نظرائي في الرباط وطنجة من أجل تبادل الممارسات الجيدة على الصعيد الاقتصادي وأيضا السياسي والاجتماعي والمجتمعي".

وترتبط جهة بروكسيل العاصمة بجهة الرباط سلا القنيطرة اتفاق تعاون يهم ميادين مختلفة.

وأبرز أن "مجالات التعاون التي تربطنا بجهة الرباط تمتد على نطاق واسع، وسبق في هذا الصدد توقيع العديد من الاتفاقيات. وأشار على الخصوص إلى مشاريع تم إنجازها بمساعدة جهة بروكسيل، من بينها الخريطة الطبوغرافية الرقمية للرباط ومختلف المبادرات التي تتعلق بالكشف المبكر عن سرطان الثدي والتكوين في مجال المعلوميات والاقتصاد الاجتماعي وتطوير منتزه عين جوهرة، والبيئة، مضيفا ان هناك مشاريع جارية تتعلق على الخصوص بإنشاء مركز ايكولوجي، والنهوض بالمبادلات بين المدارس، وإدماج الشخص المعاق، او خلق مرصد ترابي.

وفي معرض تعليقه على التحول الذي يشهده المغرب حاليا، أبرز المسؤول البلجيكي أن المملكة عرفت "نموا اقتصاديا متزايدا"، موضحا أن هذا الزخم يرجع إلى أهمية تدفقات المبادلات التجارية والتحويلات والاستثمارات. وذكر أن الأوروبيين هم اول الزبائن والمزودين والشركاء في مجال التعاون المالي، والتدفقات السياحية.

وأكد الوزير - رئيس جهة بروكسيل العاصمة أيضا أن المغرب يباشر إصلاحات سياسية ومؤسساتية "مهمة"، وذلك انطلاقا من قناعته بأن "ترسيخه لقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وايضا تحسين حكامة المؤسسات، تشكل ركائز أساسية".

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 24/06/2018 على الساعة 08:30