محمد الشوبي يقصف السعودية والإمارات بعد خذلانهم المغرب

DR

في 14/06/2018 على الساعة 14:53

بعد خيبة الأمل التي مني بها المغرب بسبب الخذلان العربي وعلى رأسهم السعودية والإمارات، في ملف تنظيم كأس العالم 2026، عبر الممثل محمد الشوبي عن امتعاضه من الأمر، مؤكدا على أنه غير مستغرب من خذلانهم، لأنهم متعودون على البحث عن مصالحهم الشخصية، فهم لا يمكن لهم إغضاب أولياء أمورهم.

وقال الشوبي في تصريح لـle360 «لا يجب علينا في الأصل الإعتماد على أي شخص، بل يجب أن نعمل على أنفسنا دون الحاجة إليهم، ويجب علينا أن نُفطَم من قضية العرب والعروبة، لأن هؤلاء الأشخاص يبحثون عن مصلحتهم فقط، ويرتبعون من دولة عظمى ترهبهم، ويخافون على كراسيهم منها، وهذا هو رد فعلم الطبيعي».

وتابع الممثل المغربي « يجب علينا نحن أن نكون أقوياء وأن نملك ملفات حقيقية تظهر قيمة المغرب، لهذا سعدت بسماعي أننا مستمرون في مساعينا لبناء المشاريع التي تعهدنا بها، فهذا تحدي علينا أن نفوز به، وأن نظهر قوتنا أمام من خذلونا ».

وأضاف «وبخصوص خذلان السعودية والإمارات، فهؤلاء الأشخاص معروفين بأنهم أناس متكالبين ولا يملكون أي ذمة، فتاريخيا هم معروفون بأنهم يغيرون مواقفهم كلما كانت الأمور لصالحهم، دون مراعاة أي أخوة أو إسلام، فتاريخ الإمارات والسعودية معروف بالإقتتال فيما بينهم كأمراء، بالخذلان يسكنهم تاريخيا وليس مسغربا ما قاموا به، فمصالحهم هي الأهم، وخاصة مصلحة الشخص ».

واستطرد الشوبي « يكفي ما شاهدناه أخيرا بين أمراء السعودية، الذين قام ولي عهدها بإلقاء القبض على جل الأمراء وسلبهم أموالهم، فهم تربوا على خذلان ولن يكونوا مع أي كان سوى مصلحتهم الشخصية، يلجؤون للدين كمطية والعلاقات العربية كوسيلة لتحقيق مصالحهم، لذا علينا أن نُفطَم من قضاياهم ونهتم بقضاينا فقط ».

وأضاف «المغرب الحمد لله يسير في توجه جيد، حيث انفتح على إفريقيا، والتي أظهر أغلب بلدانها تضامنهم مع المغرب وعبروا عن الوحدة الإفريقية، باستثناء بعضهم وهذا مفهوم من جهتهم، المهم أننا فزنا بإفريقيا وبالمغرب العربي، علينا فقط القيام ببعض المبادرات لتقريب وجهات النظر، وربما مستقبلا نقدم ملف مشترك لكأس العام يضم المغرب العربي، علينا فقط أن نكون أقوياء ».

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 14/06/2018 على الساعة 14:53