جبهة البوليساريو تتحدى قرار مجلس الأمن

DR

في 18/05/2018 على الساعة 12:36

تستعد جبهة البوليساريو، في هذه الآونة، لانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار وقرار مجلس الأمن 2414، وذلك عبر تنظيم استعراض عسكري في منطقة تيفاريتي، حيث تفترض الدولة الوهمية أنها ستقوم بتخليد ذكرى مرور 45 عامًا على اندلاع ما يسمى بـ "الكفاح المسلح".

وكان قرار مجلس الأمن، الذي جرى تبنيه في شهر أبريل الماضي، قد حذر، بشكل واضح، جبهة البوليساريو من القيام بأعمال المغامرة المدعمة من طرف الجزائر أولا، ثم من لدن إيران عن طريق حزب الله اللبناني، وهو القرار الذي تسير الدولة الوهمية في اتجاه انتهاكه عبر القيام باحتفال عسكري في تفاريتي التي تعبرها "منطقة محررة"، في وقت تعد المنطقة بمثابة جزء لا يتجزأ من الإقليم المغربي الذي تم إجلاؤه من قبل القوات المسلحة الملكية في أوائل التسعينيات فقط من أجل الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار.

ووفقاً للمواقع الانفصالية، سيتم إجراء التحضيرات في تيفاريتي لتنظيم هذا العرض العسكري من قبل البوليساريو، التي اتهمها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في 1 ماي الجاري، بتلقي صواريخ أرض-جو من إيران عن طريق حليفها حزب الله.

يذكر أن العرض العسكري الذي تخطط له البوليساريو في تيفاريتي، وهي منطقة يُفترض أن تكون منزوعة السلاح بموجب اتفاق وقف إطلاق النار، يعتبر بمثابة تصعيد جديد، حتما سيلقى إجابة صارمة من لدن مجلس الأمن.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 18/05/2018 على الساعة 12:36