الاستقلال: الأساتذة المتعاقدون فضحوا بدعة الحكومة

Le360 : Adil Gadrouz

في 06/05/2018 على الساعة 20:30

أكد القيادي في حزب الاستقلال، عادل بنحمزة، أن الأساتذة المتعاقدين، «فضحوا بدعة التعاقد كجواب بليد على أزمة المالية العمومية والتي يعتقد الخبراء تحت الطلب، أن توازنها يمر وجوبا عبر تقليص كثلة الأجور وذلك عبر قراءة حسابية سطحية لا تختلف عن المحاسبة التي يجريها أبسط تاجر صغير».

وقال بنحمزة، في تدوينة على حسابه الخاص بموقع «فايسبوك»، إن «الذي يجب أن يعلمه أصحاب القرار أن ارتفاع كثلة الأجور بالنسبة للناتج الداخلي الخام، يعود لضعف الاقتصاد الوطني وبالنتيجة ضعف الناتج الداخلي الخام».

وأضاف القيادي في حزب «الميزان»، تعليقا على خروج الآلاف من الأساتذة المتعاقدين للاحتجاج، اليوم الأحد، أنه «عوض تفقير الإدارة العمومية ونشر الهشاشة فيها، من الواجب مواجهة الحقيقة كما هي بدل تقديم حلول تقنية/محاسباتية كارثية تعقد الوضع أكثر مما تعالجه و لنا في المغادرة الطوعية خير مثال على ذلك».

الأساتذة المتعاقدين يفضحون اليوم في شوارع الرباط بدعة التعاقد كجواب بليد على أزمة المالية العمومية و التي يعتقد "الخبراء...

Posted by Adil Benhamza on Sunday, May 6, 2018

ونزل الألاف من الأساتذة المتعاقدين في مسيرة وطنية، اليوم الأحد بالرباط، احتجاجا على نظام التعاقد الذي فرضته الحكومة، حيث طالبوا بإعادة النظر في نظام التعاقد في صيغته الحالية.

وردد المتظاهرون شعارات تطالب الوزارة الوصية بإدماج الأساتذة المتعاقدين، معتبرين أن الحكومة "فرضت عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية».

تحرير من طرف عبير
في 06/05/2018 على الساعة 20:30