إيران ترد على قرار المغرب من الجزائر

DR

في 02/05/2018 على الساعة 11:16

اختارت إيران الرد على قرار المملكة المغربية قطع علاقتها مع الجمهورية بسبب تورط ذراعها المسلح "حزب الله" في تدريب مليشيات البوليساريو، من الجارة الشرقية الجزائر، الداعمة هي الأخرى لجبهة الانفصاليين.

وقالت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الجزائر، في بيان لها، إنها "تعلن نفيها القاطع للادعاءات المغربية عن علاقة هذه السفارة بنشاطات جبهة البوليساريو".

وأضافت السفارة الإيرانية أنها “إذ تنفي هذه الاتهامات الكاذبة تؤكد التزامها بممارسة دورها القانوني، والطبيعي في توطيد، وتعميق العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين إيران والجزائر".

يأتي هذا تزامنا مع صدور بلاغ لوزارة الخارجية الإيرانية تؤكد فيه بأن هذه "الادعاءات بشأن التعاون بين السفارة الإيرانية وجبهة البوليساريو كاذبة".

وكان حزب الله في لبنان، نفى أيضا، مساء أمس الثلاثاء، أن يكون متورطا في تسليح، وتدريب جبهة البوليساريو، وقال في بيان له، "إنه من المؤسف أن يلجأ المغرب، بفعل ضغوط أمريكية، وإسرائيلية، وسعودية، إلى توجيه هذه الاتهامات الباطلة".

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة قد أعلن اليوم، أن المملكة المغربية قررت قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) للبوليساريو، مؤكدا توفر أدلة على تمويل قياديين بحزب الله للبوليساريو، وتدريب عناصر من الجبهة الانفصالية.

تحرير من طرف منى
في 02/05/2018 على الساعة 11:16