"برلمان الاستقلال" يحسم في قرار مساندة الحكومة هذا الأسبوع

khalil Essalak

في 17/04/2018 على الساعة 09:00

سيعقد حزب الاستقلال، السبت المقبل (21 أبريل)، الدورة العادية للمجلس الوطني للحسم في رئيس برلمان الحزب، وكذا تموقعه في علاقته مع حكومة سعد الدين العثماني.

مصدر من اللجنة التنفيذية، قال لـLe360 إن حزب الاستقلال خلال المجلس الوطني، سيعمد إلى تقييم قرابة سنة من عمل حكومة سعد الدين العثماني، كما سيقيم وضعية المساندة النقدية التي اختارها الحزب في علاقته مع الحكومة لأزيد من سنة.

عضو المجلس الوطني، اعتبر أن «الأوضاع داخل الحزب عادية ولا يسود أي خلاف بل هناك اصطفاف لإنجاح محطة المجلس الوطني والخروج بموقف حاسم في علاقتنا مع الحكومة».

وحول الإتجاه السائد داخل هياكل الحزب بخصوص الموقف من حكومة سعد الدين العثماني، أكد المتحدث «لا وجود لموقف محدد حاليا والحسم سيتم في المجلس الوطني لأنه المؤسسة الوحيدة المخول لها ذلك».

وكان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن المجلس الوطني المقبل سيقوم بتقييم موضوعي للمساندة النقدية التي اختارها حزبه سابقا في علاقته مع الحكومة، وأنه «انطلاقا من ذلك التقييم سنرى هل نستمر في المساندة أم نصطف في المعارضة البناءة».

وقرر الحزب، عقد دورة المجلس الوطني يوم السبت 21 أبريل من الشهر الجاري، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 17/04/2018 على الساعة 09:00