الملك محمد السادس يسافر إلى العاصمة السعودية

DR

في 11/04/2018 على الساعة 14:19

يرتقب أن يسافر الملك محمد السادس إلى العاصمة السعودية الرياض، في الـ15 من شهر أبريل الجاري، وذلك من أجل حضور قمة جامعة الدول العربية.

وحسب ما كشف عنه مصدر ديبلوماسي لـLe360، فإن الملك كان قد توصل بدعوة لحضور قمة الجامعة في وقت سابق، ومن المتوقع أن يحط الرحال بالعاصمة السعودية يوم الأحد المقبل.

وكان من المقرر أن تعقد قمة جامعة الدول العربية التاسعة والعشرين، في نهاية مارس الماضي، إلا أن أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة والموفد إلى الجامعة العربية، طلب تأجيلها بسبب إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية في ذلك التاريخ.

وكما هو معلن للجميع، فإن توجيه هذه الدعوة للمغرب من أجل حضور الحدث العربي يأتي بفضل تميز العلاقات بين المغرب والسعودية ،وكذا بفضل الدور الكبير الذي يلعبه المغرب كونه حليفاً استراتيجياً لدول الخليج، فإن المملكة هي جزء لا يتجزأ من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن. كما يلعب المغرب المساعي الحميدة في الأزمة بين المملكة العربية السعودية وحلفائها في المنطقة من جهة، ومن جهة أخرى مع قطر. ناهيك عن تواجد المملكة في صدارة الدفاع عن القضية الفلسطينية بكون الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس.

يذكر أن العاهل المغربي تواجد، أمس الثلاثاء، بقصر الإيليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث التقى بالرئيس إيمانويل ماكرون وناقشا مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 11/04/2018 على الساعة 14:19