لفتيت يطيح بعشرين مسؤولا من عمالة الحسيمة

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت . DR

في 11/03/2018 على الساعة 23:32

تتواصل ارتدادات الزلزال السياسي الذي أحدثه الملك محمد السادس بالحسيمة، حيث كشفت مصادر موثوقة ان وزارة الداخلية أقالت أكثر من 20 مسؤولا بعمالة الحسيمة.

وحسب ما أوردته يومية "المساء" في عددها ليوم الاثنين 12 مارس، فإن الداخلية أسقطت تقريبا كل المسؤولين الكبار داخل العمالة سواء اثناء الحراك او بعده، مشيرة الى أن بعض "الإقالات" كانت بسبب الفشل في تنفيذ المشاريع الاجتماعية والاقتصادية، بينما البعض الاخر كان بسبب التقرير الشامل الذي انجزته مصالح الداخلية عن عمل المسؤولين".

قرارات الاقالة التي اتخذت على دفوعات والتي احيطت بسرية كبيرة اعقبها اعلان عمالة اقليم الحسيمة عن فتح باب الترشح لشغل 24 منصب مسؤولية شاغرا بالعمالة، والمتعلقة بمناصب رؤساء الاقسام ورؤساء المصالح.

وحسب القرار الذي وقعه العامل فريد شوراق، فان الامر يتعلق بستة رؤساء اقسام و18 رئيس مصلحة، ويأتي بناء على قرار صادقت عليه وزارة الداخلية يهم التنظيم الهيكلي لعمالة اقليم الحسيمة.

وستهم هذه المباراة رؤساء كل من أقسام العمل الاجتماعي للشؤون القروية، التنسيق والشؤون الاقتصادية وقسم التعمير والهندسة المعمارية والبيئة وقسم الميزانية والصفقات والانظمة للإعلام والاتصال.

كما سيهم هذا التغيير 18 رئيس مصلحة التي تنتمي الى الاقسام السابقة إضافة الى اقسام الجماعات المحلية والتجهيز ومصلحة الشؤون القانونية والمنازعات.

تحرير من طرف صابر وردي
في 11/03/2018 على الساعة 23:32