العثماني يكلف رباح بقيادة وفد إلى جرادة

Le360

في 02/01/2018 على الساعة 13:00

كلف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وزير وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح، اليوم الثلاثاء، بقيادة وفد إلى مدينة جرادة لبدء أ لقاءات بين الفعاليات السياسية والجمعوية للرد على مطالب الساكنة التي تخرج في احتجاجات منذ أيام.

وذكر مصدر حكومي لـ le360، أن رئيس الحكومة كلف وزير الطاقة والمعادن بقيادة وفد إلى مدينة جرادة، حيث من المنتظر أن يعقد رباح، غدا الأربعاء، اجتماعا بمقر عمالة جرادة بحضور والي جهة الشرق، وعامل على عمالة وجدة أنجاد، معاذ الجامعي وعامل إقليم جرادة، مبارك تابت.

وسيجتمع المنتخبون المحليون وممثلو الأحزاب السياسية، وفعاليات المجتمع المدني، في اللقاء المذكور، الذي من المنتظر أن يخرج بحلول على مطالب ساكنة مدينة جرادة.

وكان والي جهة الشرق، وعامل على عمالة وجدة أنجاد، معاذ الجامعي وعامل إقليم جرادة، مبارك تابت، قد عقدوا اجتماعا، السبت الماضي، مع المنتخبين وممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني وذلك في إطار مواكبة الأحداث التي عرفتها مدينة جرادة.

وتأتي هذه اللقاءات الوقت الذي تعرف المدينة احتجاجات سلمية يومية للساكنة للمطالبة بـ «إيجاد بديل اقتصادي » للمدينة بعد إغلاق المناجم سنة 1998، كما يأتي الاجتماع أيام بعد الحادث المأساوي الذي أودى بحياة شابين في إحدى الآبار العشوائية للفحم.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 02/01/2018 على الساعة 13:00