العثماني يشيد ببنكيران في أول اجتماع له بعد ترؤسه الحزب

DR

في 15/12/2017 على الساعة 12:00

أكد الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، على ما اعتبره "النجاح الكبير للمؤتمر الوطني وبالدور الذي قام به الأستاذ عبد الإله ابن كيران"، وذلك خلال أول اجتماع للأمانة العامة بعد تعيين العثماني أمينا عاما.

بلاغ للأمانة العامة لحزب "البيجيدي"، خلص عقب اجتماع، مساء أمس الخميس، إلى "التأكيد على ضرورة العمل بنفس مستقبلي بحشد كل كفاءات وطاقات الحزب بغناها وتنوعها من أجل مواصلة بناء الحزب وتفعيل توجهات المرحلة المقبلة كما أقرها المؤتمر".

وأضاف المصدر ذاته، أن الأمانة العامة، "اتخذت عددا من القرارات المتعلقة بتدقيق ورقة توجهات المرحلة المقبلة وتكليف لجنة بإعداد مشروع منهجية لتدبير الحوار الوطني، وتعزيز التواصل الداخلي والتأطير الخارجي، كما قررت مواصلة مدارسة عدد من القضايا التنظيمية ذات الصلة بالإعداد لدورة المجلس الوطني المقبلة وعقد المؤتمرات المجالية ومراجعة اللائحة الداخلية للأمانة العامة".

وانتخب سعد الدين العثماني، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، نهاية الأسبوع الماضي، خلفا لعبد الإله ابن كيران الذي قضى ولايتين على رأس الحزب، وذلك بعد حصوله على غالبية أصوات المؤتمرين في عملية التصويت الثانية على الأمين العام، مساء اليوم الأحد بالرباط.

وحصل سعد الدين العثماني على 1006 أصوات من أصل 1943، العدد الإجمالي للمصوتين في هذه الانتخابات، فيما حصل منافسه إدريس الأزمي على 912 صوتا. 

تحرير من طرف عبير
في 15/12/2017 على الساعة 12:00