"لارام" تقاضي مساهل بعد تصريحاته المسيئة

عبد القادر مساهل

عبد القادر مساهل . DR

في 02/12/2017 على الساعة 19:30

بعد التصريحات المسيئة لها على لسان وزير الخارجية الجزائري، قررت الخطوط الجوية الملكية المغربية، رفع شكوى قضائية، إلى محكمة باريس العليا، ضد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، متهمة إياها بـ"التشهير"، وذلك على خلفية تصريحاته السابقة في حق الشركة المغربية.

وذكر موقع قناة «M6 » الفرنسية، أن "اجتماعا عقد بداية دجنبر الجاري بمقر الشركة بالدار البيضاء، مع إدارة لارام ومحامين مغاربة وشركة محاماة فرنسية شهيرة للوقوف على حيثيات المتابعة، ليتقرر رفع شكوى ضد الوزير الجزائري".

وكان الوزير الجزائري، في إحدى مداخلاته خلال منتدى اقتصادي، قد اتهم بنوك مغربية بـ"بتبييض أموال الحشيش"، مؤكدا أن شركة الخطوط الجوية الملكية "لا تنقل المسافرين فقط عبر رحلاتها إلى دول إفريقية"، في إشارة إلى «تورطها في نقل مخدرات ».

وخلفت تصريحات جدلا واسعا في الساحة السياسية المغربية والجزائرية، حيث قام المغرب باستدعاء سفيره بالجزائر للتشاور بخصوص هذه التصريحات.

وكانت الخطوط الملكية المغربية، قد عبرت في بلاغ سابق لها، عن شجبها لافتراءات وزير الخارجية الجزائري، مؤكدة أن تصريحه "يعكس جهلا مطبقا بقطاع النقل الجوي كمجال يخضع لتقنين شديد من قبل هيئات دولية مؤهلة على أعلى مستوى".

تحرير من طرف عبير
في 02/12/2017 على الساعة 19:30