هكذا رد إلياس العمري على اتهامه من طرف ناصر الزفزافي

DR

في 21/11/2017 على الساعة 22:59

بعد اتهام ناصر الزفزافي ودفاعه لإلياس العمري بمحاولة تحريضه ضد الملك محمد السادس، خرج محامي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ببلاغ يعبر فيه عن إدانته لهذا الاتهام "المفبرك".

وجاء في البلاغ، الذي نشره المحامي أحمد أرحموش، بصفته وكيل دفاع الياس العماري، أنه "فوجئ زوال اليوم بنشر تصريحات خطيرة على لسان محاميين يؤازران بعض المتابعين في ملف أحداث الحسيمة أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، استوعب فيها السياسي ما هو مهني".

وعبر محامي العماري عن إدانته للاتهامات التي كشف فيها المحامي إسحاق شارية عن أن موكله ناصر الزفزافي قال له إن "إلياس العماري كان يدعوه الى التآمر على الملك"، وطالب بـ"فتح تحقيق عاجل في الموضوع، لتتضح الخلفيات والأهداف الكامنة وراء ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، ويحتفظ لنفسه بالحق في المتابعة القضائية".

بلاغ لدفاع السيد إلياس العماري فوجئنا زوال اليوم بنشر تصريحات خطيرة على لسان محاميين يؤازران بعض المتابعين في ملف أحداث...

Posted by Souhaila Riki on Tuesday, November 21, 2017

وكان المحامي إسحاق شارية، المنتمي لهيئة دفاع ناصر الزفزافي، قد طالب اليووم بمحكمة الاستئناف بمثول إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، أمام المحكمة، متهما إياه بـ «تحريض نشطاء الحراك على أفعال خطيرة ».

شارية، خلال مرافعته أمام قاضي محكمة الاستئناف، علي الطرشي، قال «لقد أخبرني موكلي ناصر الزفزافي أثناء تخابري معه بأن إلياس العماري اتصل به مرارا، وحرضه هو ونشطاء الحراك على التآمر على الملك والبلاد، لكنه رفض».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 21/11/2017 على الساعة 22:59