المستشار الملكي الزناكي لـLE360: الصورة المروجة للملك بقطر مُفبركة

الصورة المفبركة

الصورة المفبركة . DR

في 14/11/2017 على الساعة 18:30

نفى ياسر الزناكي، مستشار الملك محمد السادس، بشكل قاطع، أن يكون الملك قد أخذ صورة بوشاح حامل لرسالة سياسية موجهة لخصوم قطر، إذ قال الزناكي إن الأمر "مجرد فبركة واضحة".

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، صورة للملك محمد السادس تظهره حاملا لوشاح أبيض يحمل عبارة "لكم العالم ولنا تميم"، وهي عبارة يفترض أنها موجهة لخصوم دولة قطر الذين يخوضون حصارا ضدها.

من أجل استبيان حقيقة الصورة، اتصل LE360 بالمستشار الملكي محمد السادس الذي قال "تفاجأنا بهذه الصورة، الأمر مجرد فبركة واضحة، لقد كنت بجانب جلالته خلال تنقلاته في إطار هذه الزيارة، ولم يقم قط بأخذ أي صورة أو حمل أي وشاح به تلك العبارة".

ومعروف أنها ليست المرة الأولى، التي يلجأ فيها البعض للقيام بتعديلات على صور الملك محمد السادس لإظهار عكس محتواها، حيث يمكن بالعين المجردة إظهار زيف هذه الصور التي تلقى رواجا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي.

ويواصل الملك محمد السادس مواكبته للأحداث بين دول الخليج، حيث يوجد على اتصال دائم بزعماء الدول الخليجية، معتمدا على مبدأ الحياد، حينما أعلن المغرب يونيو الماضي، استعداده للعب دور إيجابي من أجل إيجاد سبل للحوار العقلاني والهادئ، قوامه عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان.

وحل الملك ببلدان الخليج يوم سابع نونبر الجاري، حيث حل في زيارة عمل وصداقة للإمارات بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ليحل الملك بعدها بقطر، حيث يوجد حاليا في إطار زيارة رسمية.

تحرير من طرف طارق قطاب
في 14/11/2017 على الساعة 18:30