العنصر: الحركة لا ينقصها الأطر لتعويض الوزراء المعفيين

امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية

امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية . DR

في 08/11/2017 على الساعة 14:00

أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، المشارك في الائتلاف الحكومي، أن الحزب لا تنقصه الأطر التي يمكن أن تعوض الوزراء، الذين جرى إعفاؤهم عقب تقرير المجلس الأعلى للحسابات بخصوص اختلالات في مشروع «الحسيمة منارة المتوسط».

وقال زعيم حزب «السنبلة »، في تصريح لـLe360، إن المكتب السياسي لم يحسم بعد في أسماء وزراء الحزب الذين سيعوضون الوزراء المعفيين، مضيفا «ننتظر أن تتوضح لدينا الرؤية أكثر».

وكان المكتب السياسي للحركة الشعبية، قد قام بتفويض امحند العنصر، الأمين العام للحزب، لقيادة المشاورات مع رئيس الحكومة لاقتراح اسمين لتعويض كلا من محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة، والعربي بن الشيخ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا.

وأكدت قيادة حزب الحركة الشعبية، في بلاغ سابق لها، تمسكها بالوجود في الحكومة و"انخراطها في بلورة وتفعيل المشروع المجتمعي التنموي الذي وضع الملك لبناته وركائزه، وهو المشروع الذي انخرطت فيه الحكومة الحالية، التي تبقى الحركة الشعبية أحد مكوناتها الأساسية".

وكان وزراء المعفيين، قد ارتبطت أسماءهم باختلالات في مشروع ''الحسيمة'' منارة المتوسط، والتي أشار إليها تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 08/11/2017 على الساعة 14:00