بالفيديو: رضيعة في قوارب الموت تهز الجزائر

DR

في 08/11/2017 على الساعة 11:38

أثار ظهور رضيعة لا يتجاوز عمرها ستة أشهر، على متن قارب يحمل مهاجرين سريين بالجزائر، استنكار الرأي العام الجزائري الذي وصف الواقعة بالجريمة في حق الطفولة.

ويتداول جزائريون منذ أمس الثلاثاء مقطع فيديو يظهر مجموعة من الشباب على متن قارب للهجرة السرية انطلق من وهران صوب أوروبا، تتوسطهم رضيعة، في مشهد اهتزت له مشاعر العديد من الجزائريين الذين وصف بعضهم هذه الواقعة بالجريمة في حق الطفولة، بينما رأى البعض الآخر أنها تعكس واقعا مريرا.

وخرجت مجموعة من الناشطين الحقوقيين الجزائريين للتنديد ضد إقحام الأطفال الرضع في "ظاهرة الهجرة غير الشرعية القاتلة"، محملين مسؤولية ذلك للسلطات الجزائرية، في وقت أرجع فيه البعض الآخر استقطاب الأطفال القصر والعائلات إلى رحلات الهجرة السريّة غير مضمونة العواقب، إلى الظروف الاجتماعية والمادية القاهرة التي بات يعيشها بعض الجزائريين خاصة الشباب منهم، والتي تدفعهم إلى المغامرة بحياتهم وحياة أبنائهم بحثا عن مستقبل أفضل، معتبرين أن هذه الطفلة الرضيعة تعكس حجم الإحباط واليأس الذي وصل بالبعض.

الجزائريون مصدومون .. والسبب: "رضيعة لا يتعدى عمرها 8 أشهر" مع الحراقة في قوارب الموت شاهدوا وتابعوا التفاصيل عبر هذا الفيديو:

Posted by Journal el Bilad on Tuesday, November 7, 2017
تحرير من طرف منى
في 08/11/2017 على الساعة 11:38