الزلزال السياسي يدفع بنعبد الله إلى الاستقالة

DR

في 01/11/2017 على الساعة 22:00

أقوال الصحفقدم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، استقالته في اجتماع للمكتب السياسي، أول أمس الاثنين، وذلك في سياق النقاش القوي الذي يشهده الحزب بعد قرارات الإعفاء الصادرة في حق بنعبد الله والحسين الوردي. الخبر أودته يومية «المساء »، في عدد الغد.

وذكرت اليومية، نقلا عن مصادرها، أن بنعبد الله برر استقالته برغبته في ألا يؤثر ما وقع على مسار الحزب، الذي يعيش خلافا بين من يدفع في اتجاه اتخاذ قرار الانسحاب من حكومة سعد الدين العثماني، ومن يتشبث بضرورة الاستمرار في التحالف السداسي وضرورة تجاوز هذه المرحلة حتى لا تؤثر على الوضع الداخلي للحزب.

واستنادا إلى مصادر اليومية، فقد رفض أعضاء المكتب السياسي للحزب استقالة بنعبد الله، على أن يتم الحسم في مسألة الاستمرار أو الانسحاب من الحكومة خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة المركزية يوم السبت المقبل.

وحول ما إذا كان بنعبد الله قد دافع بشكل صريح عن ضرورة الانسحاب من الحكومة، قالت مصادر اليومية إن الأمين العام للحزب مازال يستمع إلى مختلف الآراء التي يتم التعبير عنها، ولم يعبر لحد الآن عن موقفه الشخصي.

البقاء في الحكومة

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أنه في الوقت الذي دافع مجلس رئاسة الحزب، الذي يرأسه مولاي إسماعيل العلوي، عن ضرورة وضع حد لمساهمة التقدم والاشتراكية في حكومة العثماني، فإن عددا من الأطراف داخل المكتب السياسي، وأيضا المجموعة البرلمانية بمجلس النواب، عبروا عن رفضهم هذا التوجه، ودعوا إلى الاستمرار في الحكومة.

تحرير من طرف حفيظ
في 01/11/2017 على الساعة 22:00