الخلفي يرمي بكرة استقبال الإسرائيلي بيريتس إلى بنشماش

DR

في 17/10/2017 على الساعة 19:00

بعد الجدل الذي أثاره مشاركة وزير الدفاع الإسرائيلي السابق عمير بيريتس في منتدى اقتصادي نظم بمجلس المستشارين، أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي أن استقبال بيريتس «شأن برلماني »، في إشارة إلى رئيس الغرفة الثانية، حكيم بنشماش.

الخلفي، الذي كان يتحدث، مساء اليوم، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، قال إن مشاركة الوزير الإسرائيلي في مناظرة اقتصادية بالغرفة الثانية، «شأن يجب طرحه على البرلمان ليعالجه »، مضيفا أن «العمل البرلماني عنده نظامه الداخلي ».

وأكد الوزير في حكومة سعد الدين العثماني، أن «المغرب ليست له علاقة رسمية مع الكيان الصهيوني »، مشددا على أن واقعة مشاركة بيريتس في المناظرة المذكورة، «شأن يهم البرلمان، الذي قدم جوابه بخصوص الواقعة ».

يذكر أن الفرق البرلمانية بمجلس المستشارين، الأسبوع الماضي، قد شنت هجوما حادا على رئيس الغرفة الثانية، حكيم بنشماش، حيث اتهموه بالإعداد السري للندوة الدولية بحضور وفد إسرائيلي يتزعمه وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، عمير بريتس، قبل أن يخرج بنشماش ليحمل مكتب المجلس برمته مسؤولية احتضان المناظرة، مشددا على أن المكتب وافق على ذلك في اجتماع عقده في العاشر من يوليوز الماضي.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 17/10/2017 على الساعة 19:00