إسبانيا تدعو كولر إلى تحرير 50 فتاة محتجزة في تندوف

DR

في 16/10/2017 على الساعة 17:57

يأمل الإسباني خوصي موراليس، والد الشابة معلومة المحتجزة في تندوف منذ عامين، أن يستغل مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى الصحراء هورست كوهلر، زيارته إلى تندوف هذا الأسبوع، لكي يحرر الفتاة وباقي المحتجزين الذين منعتهم جبهة البوليساريو من العودة إلى عائلاتهم في إسبانيا.

مأساة عشرات الصحراويين والصحراويات بتندوف، الذين منعتهم جبهة البوليساريو من العودة إلى العائلات التي تبنتهم بإسبانيا، تطفو من جديد على السطح، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة، والتي استهلها من الرباط اليوم الاثنين، بينما من المنتظر أن يحل بعد غد الأربعاء 18 أكتوبر بتندوف.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، عن والد معلومة موراليس، إحدى الشابات المحتجزات في تندوف منذ عام 2015، مطالبته بشدة تدخل مبعوث الامم المتحدة للإفراج عن ابنته بالتبني".

وأضاف خوسي موراليس: "إننا نطالب فقط بنقلهم إلى إسبانيا حتى يتمكنوا من التعبير عن إرادتهم بحرية وممارسة كاملة لحقوقهم على الأراضي الاسبانية دون ضغط او إكراه ولكن بضمانات".

واستنكر المتحدث كون حكومة راخوي "لم تمارس أي ضغط على جبهة البوليساريو للإفراج عن ابنتهما وباقي المحتجزين"، داعيا الحكومة المركزية الاسبانية الى "استخدام الآليات اللازمة لإجبار البوليساريو على تنظيم اجتماع للنساء المحتجزات مع هورست كوهلر بالسفارة الاسبانية في الجزائر".

"لو كانت معلومة حرة، كما تقول البوليساريو، فإنها لن تستطيع الابتعاد عنا لأكثر من ثلاثة أشهر، لأنها تعرف حجم المعاناة التي سيسببها بعدها عنا نحن عائلتها وأصدقاؤها وبيئتها.."، يوضح خوسي مشيرا إلى أنه فقط كل اتصال مع ابنته المتبناة.

تحرير من طرف منى
في 16/10/2017 على الساعة 17:57