بعد المؤتمر العاصف.. نزار بركة: الوضع في الحزب مأزوم وهش

DR

في 02/10/2017 على الساعة 20:00

ساعات بعد أشغال المؤتمر الوطني العاصف لحزب الاستقلال، وصف المرشح لسباق الأمانة العامة للحزب، نزار بركة، الوضع الداخلي لحزب «الميزان » بـ «المأزوم والهش ».

وقال بركة في أول تعليق له بعد تأجيل انتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية لحزب إلى غاية يوم السبت المقبل، إنه «لم يكن للاستقلاليات والاستقلاليين أن يجتازوا محطة المؤتمر العام، الذي أنهى أشغاله ليلة السبت الماضي، لولا انتصارهم للوحدة، وحرصهم على اللحمة التي تصل أركان بيتنا العتيد ».

واعتبر المرشح لخلافة حميد شباط على رأس حزب الاستقلال، في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك »، «الوضع مأزوم وهش، والتغيير أصبح ضروريا لكي لا تتكرر العديد من المشاهد التي مست بصورة الحزب خلال هذا الاستحقاق ».

وتابع بركة، «قد لمسنا عن قرب كيف كان المناضل، عضو المجلس الوطني، سندا حاسما في المساعي والمخارج البناءة التي رجحت كفة الحزب و تماسك الصف خلال هذه المحطة الصعبة التي اجتزناها معا »، مضيفا «إنه بنفس الغيرة والفطنة، والإرادة يجب أن نمضي قدما في مشروع إعادة البناء، وتصحيح الاختلالات والممارسات المرفوضة ».

وأكد القيادي في حزب «الميزان »، «نحن مدعوون إلى أن نخوض أول اجتماع للمجلس الوطني، السبت المقبل، للتصويت على القيادة الجديدة للحزب، بأن نجعل منه لحظة ديمقراطية بامتياز، ولحظة لا انتصار فيها إلا للاختيار الحر المبني على الاقتناع من أجل أن يستعيد حزبنا العتيد مكانته الطبيعية والمؤثرة ».

لم يكن للاستقلاليات والاستقلاليين أن يجتازوا محطة المؤتمر العام، الذي أنهى أشغاله ليلة السبت الماضي، لولا انتصارهم...

Posted by Nizar Baraka on Monday, October 2, 2017
تحرير من طرف عبير
في 02/10/2017 على الساعة 20:00