إجراءات جديدة بمعبر سبتة المحتلة في اليوم الاول من افتتاحه

قوات الأمن العمومية قرب معبر تاراخال

قوات الأمن العمومية قرب معبر تاراخال. السعيد قدري - Le360

في 18/09/2017 على الساعة 13:00

بعد إغلاقه لمدة أسبوعين إثر وفاة امرأتين بالمعبر الحدودي باب سبتة المحتلة، أعيد صبيحة اليوم الاثنين افتتاح المعبر في وجه النساء والرجال ممتهني التهريب المعيشي، وسط اجواء سادها الهدوء التام سواء في الجانب المغربي او الجانب الاسباني.

موقع le360 انتقل إلى عين المكان في الساعات الاولى من صبيحة اليوم الاثنين، وتابع تفاصيل دخول ممتهني التهريب المعيشي وبالخصوص النساء وسط اجراءات أمنية كبيرة.

© Copyright : السعيد قدري - Le360 وتميز اليوم الاول من افتتاح المعبر بالهدوء التام، مما ساعد على قلة عدد الاشخاص الذين قصدوا المعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة والمعبر الجديد الخاص بمرور الراجلين، إلى جانب تعزيزات امنية دفعت بها السلطات المحلية بمدينة الفنيدق.

مصادر خاصة اوضحت ان السلطات بالمدينة وتبعا لتعليمات وزارة الداخلية في هذا الشأن فإنها ستعمل على اتخاد إجراءات صارمة لتفادي وقوع حوادث تدافع مماثلة للتي شهدها المعبر قبل اسبوعين.

© Copyright : السعيد قدري - Le360 مصدرنا اوضح ان الجانبين المغربي والاسباني، وبعد زيارة وزير الداخلية الاسباني الى المغرب واستقباله من طرف مسؤولين مغاربة، سيعملون على ترجمة التدابير العاجلة التي أعلن عن اتخادها، بينها زيادة قوات الامن وعناصر القوات المساعدة الى جانب خفض حجم الحزمة الذي لن يتعدى 300 درهم.

وثمن عدد من النساء العاملات في التهريب المعيشي، الاجراءات المتخذة في الجانب المغربي وأكدوا في تصريحات لـle360 ان من شان تطبيق مثل هذه الاجراءات الى جانب تطبيق الاجراء التناوبي بصرامة وتخصيص يومين في الاسبوع للنساء ويومين للرجال، إنهاء مخاطر وقوع الحوادث بالمعبر الحدودي.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/09/2017 على الساعة 13:00