نيران صديقة.. الاتحاد الاشتراكي يهاجم حليفه في الحكومة

Adil Gadrouz

في 28/07/2017 على الساعة 20:30

قال القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يونس مجاهد إن حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الائتلاف الحكومي، يقوم بـ «سرقة خطاب المعارضة ».

وانتقد القيادي في حزب «الوردة »، اليوم، في مقال على جريدة «الاتحاد الاشتراكي »، حزب «البيجيدي »، مؤكدا أنه يلجأ إلى «سرقة خطاب المعارضة رغم أنه مكلف بإدارة البلاد، بصلاحيات دستورية واسعة، وبإمكانات تصريف موقفه عبر سياسات، وإجراءات حكومية ».

ولمح مجاهد، في مقالها إلى «أزداواجية » الخطاب السياسي لحزب العدالة والتنمية، مؤكدا أن «البيجيدي » بخطابه يقوم بعملية «الابتزاز »، معتبرا أن خطاب حزب «مصباح »، يحركه دافعين «إما الابتزاز من أجل الحصول على المزيد من التنازلات، أو لأن هناك مشروعا آخر مضمرا، لا يمثل فيه الوجود في الأغلبية سوى محطة مؤقتة، في انتظار إنضاج الظروف لتحقيق الأهداف، التي من أجلها يستمر خطاب المعارضة ».

وتأتي خرجة القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي المشارك في الائتلاف الحكومي، بعد خرجة إعلامية سابقة للقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار ووزير العدال، محمد أوجار، الذي انتقد بشدة حزب العدالة والتنمية، متهما إياه بممارسة السؤولية لـ5 أيام في الأسبوع، والمعارضة في الويكاند.

تحرير من طرف عبير
في 28/07/2017 على الساعة 20:30