نقابة التعليم تكشف موقفها من احتجاجات الحسيمة

DR

في 26/06/2017 على الساعة 15:30

طالبت نقابة التعليم العالي السلطات المغربية إلى الاسراع بحل ملف احتجاجات الحسيمة، مؤكدة على ضرورة إطلاق سراح معتقلي الحسيمة «عبروا سلميا عن مطالب مشروعة».

وأعلن بلاغ النقابة المساندة المبدئية لكل النضالات الاجتماعية والاحتجاجات السلمية، التي يضمنها الدستور ومختلف المواثيق الدولية، وكذا «تضامنه مع الاحتجاج بمدينة الحسيمة من أجل مطالب مشروعة أساسها العيش الكريم والعدالة الاجتماعية والمجالية، ومحاربة التهميش والتوزيع العادل للثروات على كافة المناطق المغربية ».

وكان الملك محمد السادس قد ترأس، أمس الأحد، بالقصر الملكي بالدار البيضاء مجلسا وزاريا، عبر فيه للحكومة عن استيائه من عدم تنفيذ مشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

وذكر البلاغ الذي تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، أنه في بداية أشغال هذا المجلس، عبر الملك للحكومة، وللوزراء المعنيين ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بصفة خاصة، عن استيائه وانزعاجه وقلقه، بخصوص عدم تنفيذ المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج التنموي الكبير، الذي تم توقيعه تحت رئاسته الفعلية، بتطوان في أكتوبر 2015، في الآجال المحددة لها.

كما أصدر الملك تعليماته، لوزيري الداخلية والمالية، قصد قيام كل من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، بالأبحاث والتحريات اللازمة بشأن عدم تنفيذ المشاريع المبرمجة، وتحديد المسؤوليات، ورفع تقرير بهذا الشأن، في أقرب الآجال، كما قرر عدم الترخيص للوزراء المعنيين بالاستفادة من العطلة السنوية، والانكباب على متابعة سير أعمال المشاريع المذكورة

تحرير من طرف عبير
في 26/06/2017 على الساعة 15:30