نائب عمدة البيضاء: الشعبي تسبب في الإضرار بمارشي كريو

DR

في 11/05/2017 على الساعة 09:00

بعد الجدل الذي صاحب نزاع مجلس مدينة الدار البيضاء مع رجل الأعمال والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، فوزي الشعبي بخصوص بناية مارشي كريو، قال عبد الصمد حيكر، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء إن الشعبي تسبب في الإضرار ببناية مارشي كريو.

وأضاف المتحدث في تصريح لـLe360، أن مؤسسة «كازا باتريموان » التي تتولى حاليا تدبير بناية مارشي كريو، ستطلق عما قريب طلبات عروض لدراسة ملفات مستثمرين سيعملون إلى تحويل البناية إلى مركز سوسيو رياضي وكذا ترميمه من التهالك الذي أصاب بعض أجزاءه.

وتابع حكير، أنه «نتيجة عدم قيام شركة فوزي الشعبية، بالاستثمارات الخاصة بالبناية قبل 20 عام تدهورت حالها وأصبحت في حالة سيئة وبعض أجزائها آيلة للسقوط »، مضيفا أن ملف البناية حاليا في محكمة الاستئناف وينتظر أن يحسم فيه بعد الخبرة التي أجرها المختبر العمومي للتجارب والدراسات، والذي اعتبر أن بناية «مارشي كريو » المتواجدة على مستوى مقاطعة الصخور السوداء آيلة للسقوط.

وكانت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، قد قضت في الـ17 أبريل الجاري بتأييد الحكم الابتدائي، الذي أصدرته المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، أواخر مارس الماضي، لصالح رجل الأعمال والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة فوزي الشعبي، في نزاعه مع مجلس جماعة الدار البيضاء، حول بناية «مارشي كريو ».

وأيدت محكمة الاستئناف القرار الابتدائي الذي يقضي بمغادرة مجلس مدينة الدارالبيضاء لبناية "مارشي كريو"، وإعادة الحال إلى ما كان عليه لفائدة شركة "ديمكو" التابعة لمجموعة "يينا" القابضة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/05/2017 على الساعة 09:00