المغرب يعزز عناصره على طول السياج الحدودي لسبتة المحتلة

DR

في 27/04/2017 على الساعة 15:03

بدأ المغرب هذا الأسبوع في نشر عدد من عناصر القوات المساعدة بمنطقة بليونش وبغابات قريبة من السياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة.

مصادر خاصة من عمالة المضيق الفنيدق كشفت في اتصال لموقع le360 أن نشر هذه العناصر يأتي لوقف وصول عدد من المهاجرين الافارقة من دول جنوب الصحراء الى المنطقة المجاورة للسياج الحدودي واتخاد الغابات المحيطة بالمدينة السليبة محطة اولى قبل تنفيذ عمليات اقتحام جديدة خصوصا في شهر رمضان المقبل وفي فترة الصيف.

المصدر ذاته أكد أنه بالفعل جرى نشر عدد من عناصر القوات المساعدة، الى جانب عناصر أخرى تابعة للدرك الملكي، مبرزا أن السلطات المحلية بمدينة الفنيدق تواصل مجهوداتها في إطار مساعيها لمحاربة الهجرة السرية وبالخصوص محاولات اقتحام السياج الحدودي الفاصل بين المنطقة ومدينة سبتة المحتلة.

وفي سياق متصل، أوردت مصادر خاصة من منطقة الضاويات على السياج الحدودي للمدينة السليبة ان المغرب نشر مؤخرا عدد من العناصر التابعة للقوات المسلحة الى جانب عناصر من القوات المساعدة ، والهدف يبقى دوما محاربة كل محاولات التسلل التي انخفضت خلال الاسابيع الاخيرة بسبب تواجد هذه العناصر.

من جهتها كشفت معطيات خاصة حصل عليها موقع le360 أن السلطات المحلية بمدينة الفنيدق رحلت خلال هذا الاسبوع نحو 456 مهاجر افريقي من دول جنوب الصحراء إلى عدد من المدن المغربية، وقد جرى إيقاف هؤلاء المهاجرين بعدد من الغابات المجاورة لمدينة الفنيدق ولمنطقة بليونش والقصر الصغير.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/04/2017 على الساعة 15:03