مضيان: الاستقلال سيمتنع عن التصويت على البرنامج الحكومي

نور الدين مضيان

نور الدين مضيان . DR

في 25/04/2017 على الساعة 16:34

قطع نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، الشك باليقين حول موقف الحزب من البرنامج الحكومي، حيث أكد الاستقلاليين سيصوتون بالامتناع في جلسة التصويت عن البرنامج المرتقبة زوال غد الأربعاء.

وقال القيادي في حزب الاستقلال، في تصريح لـLe360، إنه قانونيا الحزب ملتزم بالقرار المنبثق عن المجلس الوطني للحزب المعبر عن المساندة النقدية للأغلبية الحكومية لكن القرار السابق اتخذ في ظروف معنية حاليا حيثيات والمعطيات تغيرت »، مضيفا أن «النواب سيجتهدون في إطار القرار السابق المعبر عنه في المجلس الوطني ».

وتابع عضو اللجنة التنفيذية، أنه «ليس هناك أسباب تستدعي الإبقاء على قرار المجلس الوطني بالحرف هناك وسائل أخرى أمهما الامتناع » عن التصويت على البرنامج الحكومي، الذي قدمه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

يذكر رئيس الفريق النيابي لحزب الاستقلال بمجلس النواب، وجه انتقادات لاذعة للبرنامج الحكومي، خلال جلسة مناقشتة من قبل الفرق النيابية، مساء أمس، معتبرا أن «البرنامج المعروض على أنظارنا يفتقد إلى الإبداع في تقديم الحلول، فهو أقرب إلى عرض للنوايا منه إلى برنامج عملي قابل للتطبيق، فذات الأرقام تقريبا تم عرضها على أنظار هذا المجلس منذ 5 سنوات ».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 25/04/2017 على الساعة 16:34