استفزاز.. "البوليساريو" تعرقل سير الشاحنات المغربية بكركارات

شاحنات مغربية بمنطقة قندهار

شاحنات مغربية بمنطقة قندهار . DR

في 18/04/2017 على الساعة 18:00

كشفت مجموعة من السائقين المغاربة، التي تمر عبر طريق «قندهار» الرابطة بين المغرب وموريتانيا، أن مليشيات البوليساريو عمدت إلى عرقلة السير بالطريق المذكورة عبر وضع حواجز حجرية قصد إعاقة حركة السير.

وأكد عدد من السائقين الذين يستخدمون طريق «قندهار » لـLe360، وضع سياج مكون من الأحجار وإطارات السيارات لعرقلة المرور في منطقة كركرات نحو الحدود الموريتانية، مما تسبب في عرقلة السير حيث أصبحت الطريق تسمح بمرور شاحنة واحدة فقط، "وهذا يتسبب في تعطيل مصالحنا" يضيف سائق شاحنة على الطريق لدى عودته من موريتانيا حيث أوصل شحنة من الخضر والفواكه المغربية.

وقامت البوليساريو بوضع علامات التشوير «قف» قصد إعاقة حركة السير، والتحكم في مرور السيارات والشاحنات القادمة من المغرب والمتوجهة إلى موريتانيا.

وتأتي هذه الخطوات الاستفزازية للبوليساريو في الوقت الذي شدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الصحراء، على ضرورة الانسحاب الكامل والفوري للبوليساريو من المنطقة العازلة كركرات، معتبرا أنه «يشعر بقلق عميق إزاء استمرار تواجد عناصر مسلحة من جبهة البوليساريو بهذه المنطقة، وإزاء التحديات التي يمثلها وجود هذه المنطقة العازلة »، مشيرا إلى أن هذا الوضع «يهدد بانهيار وقف إطلاق النار »، وسيكون له «تأثير خطير » على الأمن والاستقرار بالمنطقة جمعاء.

تحرير من طرف عبير
في 18/04/2017 على الساعة 18:00