شباب العدالة والتنمية يحتجون ضد العثماني.. وبنكيران يتدخل

DR

في 10/04/2017 على الساعة 15:20

بعد الانتقادات التي وجهها عدد من مناضلي حزب العدالة والتنمية إلى قيادة الحزب بعد الاعلان عن التشكيلة الحكومية، دعت مجموعة من ناشطي الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الحزب بالرباط.

ودعت مجموعة من أعضاء حزب العدالة والتنمية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الحزب بالرباط، يوم الخميس المقبل على الساعة السابعة مساء، وذلك لرفع شعار «صوتنا فرصتنا لمواصلة الاصلاح» وكذا ضد ما اعتبروه "تنازلات" قدمها الحزب خلال مفاوضات تشكيل الحكومة.

وتأتي هذه الوقفة بعد الانتقادات التي وجهتها قيادات من "البيجيدي" ومن بينها آمنة ماء العينين وعبد العالي حامي الدين، واللذين انتقدا تدبير سعد الدين العثماني لمسار المشاورات الحكومية.

وفي رده على هذه الخطوة، دعا عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مناضلي الحزب والمتعاطفين معه إلى "الامتناع كلية عن المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة أو أي وقفات أو أَشْكال مماثلة، مهما تكن الاعتبارات والدواعي النبيلة التي قد تكون من ورائها".

كما دعا بنكيران، من خلال توجيه إلى أعضاء "البيجيدي" بثه الموقع الرسمي للحزب، إلى "اليقظة والحذر أكثر في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه حزبنا والذي يمكن تجاوزه إن شاء الله بتحمل مسؤولياتنا أفرادا ومؤسسات في إطار الانضباط الجماعي للقواعد والمنطلقات المؤطرة لعملنا الحزبي".

تحرير من طرف عبير
في 10/04/2017 على الساعة 15:20