يتيم يقصف كتائب حزبه ونجل بنكيران غاضب

DR

في 27/03/2017 على الساعة 22:15

حذر القيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، أعضاء حزبه والمتعاطفين معه، ممن أسماهم بـ"كتائب المكر" في إشارة إلى أصحاب الصفحات المشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يسعون إلى بث التفرقة داخل الحزب على حد تعبيره.

وقال يتيم، في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، "نحن نعلم أن هناك صفحات مشبوهة مجهولة هوية أصحابها وكتائبها تعمل من أجل التشويش والسعي للنيل من وحدة الحزب، علما أن البعض منها لا يظهر على الشبكة وله وظيفة أخرى لا يعلمها إلا من هم وراءها".

وحذر يتيم أعضاء حزبه قائلا: "على أعضاء الحزب ومحبيه أن يحذروا من تلك التعليقات الموجهة وأن لا ينخرطوا فيها أو يستدرجوا لها، مشيرا إلى أن "البعض ممن وراءها يريد أن يكون "بنكيرانيا" أكثر من بنكيران، علما أن الرجل ليس في حاجة لناطق باسمه يسعى لأكل الثوم بفمه، مضيفا أن "كتائب المكر تعمل على الرفع من شأنه بطريقة ماكرة لتضعه في مقام القديسين والشهداء".

كتائب المكر الذين يراهنون على انقسام البيجيدي سيطول انتظارهم وسيخيب ظنهم . والذين يراهنون على تراجع شعبيته...

Posted by Mohamed Yatim on Monday, March 27, 2017

من جانب آخر، عبر نجل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رضوان بنكيران، عن عدم رضاه على القرار الأخير القاضي بإعفاء والده من مسؤولية تشكيل الحكومة، معتبرا أن التنازل عن الديمقراطية بمثابة جريمة باعتبارها الضامن الوحيد لتراكم المكتسبات الحقوقية والإقتصادية للمجتمع"، مبديا انزعاجه الكبير بخصوص التحالف الأخير قائلا:"وبما أننا في إطار مشروع اصلاحي آمن بالمشاركة الإيجابية والتعاون على الخير مع الغير، وتغليب مصلحة الوطن، من موطن ضعف، فمن السهل ايقاعنا في فخ منطقنا، والإجهاز على مشروعيتنا عبر اجترارنا إلى اتخاد قرارات لا شعبية و الأسوء غير ديمقراطية.

وأضاف بنكيران: "في نظري الترجيح السياسي الأخير قد يجهز على خمس سنوات من التوعية السياسية و بناء الثقافة الديمقراطية، وهو أكبر مكاسب المرحلة".

يصعب على الانسان التزام الصمت في مثل هاته الاحداث، وان لم اكن رسميا عضو من الحزب فانني ابن المشروع و من موقع الغيرة عليه...

Posted by Redouane Benkirane on Sunday, March 26, 2017
تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/03/2017 على الساعة 22:15