شباط يقطع الطريق على منافسيه في الأمانة العامة

DR

في 23/03/2017 على الساعة 13:00

يحاول الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط قدر إمكانه تأجيل عقد اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع عشر للحزب، وذلك لقطع الطريق على منافسيه للأمانة العامة، وأبرزهم الوزير السابق في النسخة الأولى لحكومة بنكيران، نزار بركة.

ويحاول زعيم حزب «الميزان »، كسب المزيد من الوقت حتى انعقاد مؤتمر الحزب المرتقب نهاية أبريل المقبل، عبر عرقلة عقد اجتماعات لجنة قوانين وأنظمة الحزب وتقييم الأداء الحزبي لمنبثقة عن اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام السابع عشر للحزب.

محاولات زعيم الاستقلاليين لتأجيل الاجتماعات كل مرة، تأتي لقطع الطريق أمام أبرز منافسيه في سابق الأمانة العام للحزب، وهو القيادي نزار بركة.

ونشر الموقع الرسمي لحزب الاستقلال، اليوم الأربعاء، بلاغا أعلن في تأجيل اجتماع لجنة قوانين وأنظمة الحزب لمنبثقة عن اللجنة التحضيرية، والتي يرأسها القيادي في حزب الحزب عبد القادر الكيحل والذراع الأيمن لشباط.

وتتولى هذه اللجنة دراسة التعديلات القانونية اللازمة استعدادا لعقد الؤتمر الـ17 للحزب.

ويراهن بركة، الذي لم يعلن لحدود الآن بشكل رسمي ترشحه للأمانة العامة لحزب الاستقلال، على اللجنة المذكورة لتعديل المادة 54 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال، والتي تشترط في كل من يرغب في الترشح للأمانة العامة أن يكون قد سبق أن انتخب لعضوية اللجنة التنفيذية لولاية واحدة كاملة على الأقل، وهو الشرط الذي يقطع الطريق أمام ترشح نزار بركة.

ويقود نزار بركة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، تحركان تسبق اعلانه الرسمي الترشح لمنصب الأمانة العامة لحزب الاستقلال.

وكان نزار بركة، قد عقد اجتماعا مع أزيد من 50 من أعضاء المجلس الوطني للحزب بجهة الشمال، انتهى بإصدار بيان دعا إلى مساندة نزار بركة في معركة انتخاب الأمين العام للحزب في المؤتمر الوطني المقبل.

تحرير من طرف عبير
في 23/03/2017 على الساعة 13:00