بالصور: سلطات سبتة المحتلة تفتح معبرا خاصا بمهربي السلع

أول مغربي يعبر باب طاراخال2

أول مغربي يعبر باب طاراخال2 . DR

في 27/02/2017 على الساعة 13:00

فتحت السلطات الاسبانية، اليوم الاثنين، معبر "طاراخال2" بباب سبتة المحتلة، وهو المعبر الذي انتظره أزيد من 9 آلاف مغربي من مهربي السلع منذ أزيد من عامين.

© Copyright : DR

وكشفت مصادر خاصة لموقع Le360 أن السلطات بالمدينة المحتلة دفعت بنحو 120 عنصرا تابعا للجمارك والحرس المدني الاسباني والشرطة، لتأمين المعبر الحدودي الجديد، الذي من المنتظر أن يخلص عددا من ممتهني السلع من جحيم الانتظار للساعات والاكتظاظ والازدحام، من أجل الدخول والخروج من وإلى المدينة السليبة.

© Copyright : DR

المصدر ذاته أشار إلى أن السلطات المغربية بدورها، وبعد أن توصلت إلى اتفاق مع نظيرتها الاسبانية، اتخذت جميع الإجراءات اللازمة ودفعت بعدد من رجال الأمن والقوات المساعدة والجمارك الى تامين المعبر الحدودي الجديد طرخال2.

© Copyright : DR

تبقى الاشارة الى ان الإجراءات الجديدة، المرتقب انطلاقها مع افتتاح المعبر الجديد طارخال 2، تنص على تخفيف الضغط عن معبر باب سبتة المحتلة، بفتحه ساعات إضافية، فعادة ما يتم إغلاق المعبر في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا، إلا أنها قررت استمرار فتح الأبواب إلى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال، وذلك بهدف تخفيف الضغط، والسماح لأكبر عدد من ممتهني التهريب المعيشي من الولوج، وتفادي الفوضى، سيما أمام تدفق المئات من الحمالين عبر قناطر خصصتها السلطات الإسبانية، لعبورهم اليومي.

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/02/2017 على الساعة 13:00