العماري يرمي بكرة صراعه مع الشعبي إلى ساجد

DR

في 22/02/2017 على الساعة 21:00

دافع عمدة مدينة الدارالبيضاء، عبد العزيز العماري، عن تنفيذ حكم إفراغ مبنى سوق الجملة القديم للخضر والفواكه المعروف بـ"مارشي كريو"، الذي تسيره شركة "ديمكو" التابعة لمجموعة الشعبي.

وقال رئيس مجلس جماعة الدارالبيضاء، في ندوة مساء اليوم، إن تنفيذ مقرر مجلس باسترجاع العقار المذكور الأربعاء الماضي تم «بشكل قانوني»، مضيفا أنه اتخذ قرارا في فاتح فبراير الجاري يقضي بتنفيذ مقرر مجلس المدينة بتاريخ 31 أكتوبر 2013، يقضي بفسخ عقد إيجار الملك العمومي الجماعي مع شركة «ديمكو»، مؤكدا أن المجلس السابق هو من اتخذ سابقا قرار فسخ العقد الذي يربط الجماعة مع الشركة وبالتالي استرجاع «مارشي كريو».

وفيما يشبه تحميلا للمسؤولية في اتخاذ مقرر الإفراغ إلى المجلس السابق الذي كان يقوده محمد ساجد، اعتبر رئيس مجلس مدينة الدارالبيضاء، المنتمي لحزب «البيجيدي »، أن المجلس السابق اتخذ مقررا بالاجماع بفسخ عقد إيجار «مارشي كريو » الذي يربط الجماعة مع شركة «ديمكو».

وحول الحكم القضائي التي يتوفر عليه رجل الأعمال فوزي الشعبي، مدير شركة «ديمكو »، والذي يقضي بإيقاف تنفيذ المقرر المذكور، قال العماري إن مجلس الجماعة توصل بالحكم يومين بعد تنفيذ قرار الإفراغ.

وذهب العماري إلى حد التأكيد أن شركة «ديمكو » لم تف بالتزاماتها، وأن جماعة الدار البيضاء لم يسبق لها أن تلقت مستحقاتها المالية منذ سنة 1997، ما جعل الجماعة تطالب باسترجاع مركب سوق الجملة القديم.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 22/02/2017 على الساعة 21:00