حصري. المفتش العام للجيش يحل بطنجة بسبب توالي اقتحام المهاجرين لسبتة

DR

في 20/02/2017 على الساعة 17:03

وصل قبل قليل، لمدينة طنجة الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها من قبل حسب ما ذكرته مصادر خاصة لموقع le360.

المصادر ذاتها أكدت ان المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وصل لمطار طنجة ابن بطوطة الدولي، ومنه غادر في اتجاه مدينة تطوان.

ووفق معطيات حصرية حصل عليها الموقع، فان زيارة الجنرال دوديفزيون عبد الفتاح الوراق والذي تم تعيينه مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، من طرف الملك محمد السادس القائد الاعلى ورئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية يوم17 يناير الماضي، تاتي بسبب توالي اقتحام المهاجرين الافارقة للسياج الحدودي الفاصل بين منطقة بليونش ومدينة سبتة المحتلة.

وأكدت المصادر ذاتها أن الجنرال الوراق سيجتمع بمسؤولين عسكريين بمدينة تطوان لتدارس حيثيات تواصل اقتحام السياج الحديدي من لدن المهاجرين السريين الافارقة المنتشرين بغابات جبل موسى وقريبا من الفنيدق ومنطقة بليوينش، وهي الاقتحامات التي اتوالت خلال الايام الاخيرة كان اخرها ما جرى في الساعات الاولى من صبيحة اليوم الاثنين.

وينتظر حسب معلومات توصل بها موقع le360 ان يتم اتخاد تدابير خاصة لمنع عمليات اقتحام السياج الفاصل بين سبتة المحتلة انطلاقا من بليونش ومناطق اخرى قريبة من المدينة السليبة ، كما سيتم تدارس امكانية القيام بحملات خاصة لتظهير الغابات المجاورة لمدينة سبتة والتي تعرف تواجد كبير لعدد من المهاجرين السريين الذين يتخدونها مكانا امنا قبل اقتحام السياج الحدودي.

تبقى الاشارة الى أن القوات العمومية المغربية، حاولت التصدي للهجوم الذي نفذه زهاء ألف مهاجر غير شرعي على السياج الشائك الذي يفصل مدينة سبتة عن بقية التراب المغربي، حوالي الساعة الرابعة من صباح اليوم الاثنين ، غير ان هذه المحاولة أسفرت عن نجاح نحو368 مهاجر في بلوغ السياج الشائك، والقفز إلى داخل تراب المدينة المحتلة.

وقد اصيب خلال هذه العملية ازيد من اربعة عناصر من القوات العمومية جرى نقل بعض منهم الى مستفيات قريبة لتلقي الاسعافات الاولية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 20/02/2017 على الساعة 17:03