مبديع: على الحكومة الخروج من حالة الضبابية والتردد

محمد مبديع

محمد مبديع . DR

في 19/01/2017 على الساعة 16:30

قال القيادي في حزب الحركة الشعبية، محمد مبديع، إنه يأمل أن تسهم المصادقة على مشروع قانون يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي بغرفتي البرلمان، إلى تيسير مسلسل تشكيل الحكومة المتعثر منذ أزيد 3 أشهر.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحزب "السنبلة"، في تصريح مقتضب لـLe360، إن المشاورات الحكومية، يجب أن تخرج من "حالة الترقب والتردد وضبابية الرؤية المسجلة حاليا"، مؤكدا أن المغرب تنتظر رهانات مهمة تقتضي الإسراع بتشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن، "فنحن نستعد للعودة إلى الاتحاد الإفريقي وأمامنا مسار للدفاع عن قضيتنا الوطنية وتعزيز وضع المغرب كنموذج ناجح في القارة الإفريقية".

وتابع مبديع، أنه يأمل أن يشكل انتخاب رئيس لمجلس النواب والتصويت على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، "بداية انفراج لتشكيل الحكومة، حتى يتمكن البرلمان بغرفتيه من القيام بمهام المنوطة به وأهمها التشريع ومراقبة ومساءلة الحكومة".

وكان عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، قد عقد مساء الجمعة الماضي، لقاء ضم كلا من عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار ومحمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، وامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وهو الاجتماع الذي اقترح فيه زعيم حزب "الحمامة" على بنكيران أن تشمل الحقائب الوزارية حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 19/01/2017 على الساعة 16:30