كتائب "البيجيدي" تهاجم عمدة طنجة بسبب إلياس العماري

DR

في 12/01/2017 على الساعة 11:00

وجهت بعض كتائب حزب العدالة والتنمية في المغرب وبجهة طنجة تطوان الحسيمة، انتقادات شديدة إلى عمدة طنجة البشير العبدلاوي، المنتمي إلى الحزب نفسه، بسبب كلمته الأخيرة في اجتماع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد بمدينة العرائش.

 ووجدت كتائب "البيجيدي" في الفيديو المنشور، منطلقا لصب جام غضبها على البشير العبدلاوي بسبب موقفه من إلياس العماري، بعد أن اعتبره قام بجهد كبير في تدبير العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية بالجهة منذ توليه المنصب.

فيديو: "بيجيدي" طنجة يثني على إلياس العماري في اجتماع لجهة طنجة تطوان الحسيمة بحضور والي وعمداء وعمال مدن الجهة أثنى بعض مستشاري حزب العدالة و التنمية على أداء رئيس الجهة إلياس العماري . وكان تدخل البشير العبدلاوي عمدة طنجة و أحد قياديي حزب العدالة و التنمية لافتا إذ طالب "بالعمل سويا داخل الجماعات و ترك السياسة لقيادات المركز" (الفيديو).

Posted by Horizon TV on Tuesday, January 10, 2017

وذهب العديد من أعضاء الكتائب الى التساؤل حول كون العمدة "فعلا ينتمي لحزب العدالة والتنمية"، فيما آخرون أكدوا أن العمدة يساهم في هدم الديمقراطية، وذهب البعض الآخر الى الحديث عن أن البشير العبدلاوي لا يستحق أن يكون عمدة لطنجة.

وجاء حديث البشير العبدلاوي عن إنجازات الياس العماري وإشادته بالدور الكبير الذي يلعبه من أجل جلب الاستثمارات لمدينة طنجة، بصفته عضوا في مجلس الجهة، الذي عقد الدورة الاستثنائية للمجلس يوم الاثنين الأخير بمدينة العرائش.

وقال العبدلاوي خلال هذا الاجتماع ان الجماعات المحلية غير معنية بلعب أدوار سياسية، وأنها لا ترغب بالدخول في صراع مع إلياس العماري على اعتبار أن الأخير حقق إنجازات بينها إحداث منطقة صناعية ضواحي طنجة، وهمت انجازاته الجانب التعليمي والشراكة مع مؤسسة بيل غيتس.

وخلال الاجتماع رفض العبدلاوي التورط في الخلاف بين الحزبين أو الحرب بين العماري وبنكيران، مؤكدا أن مثل هذه الامور يجب أن تبقى في المركز ولا علاقة للعمل المحلي بها.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/01/2017 على الساعة 11:00