هكذا رد مراد على "إهانة" الصحافة التركية لزوجته إيمان

DR

في 30/12/2016 على الساعة 09:00

أثارت انتقادات البرنامج التركي الشهير "لا يمكن دون أن أقول" الذي يعرض على قناة "بياز" التركية، غضب النجم التركي مراد يلدريم، حيث تناول البرنامج في حلقته السابقة تغطية حفل زفاف مراد وإيمان، ساخرًا من العادات المغربية التي تضمنها الحفل وليلة الحنة التي سبقت حفل الزفاف.

وعلق يلدريم عبر حسابه على موقع الصور انستغرام بكلمات حازمة وباللغة التركية قائلا: «الشيء الذي كنت أجلس عليه في حفل الزفاف يُسمّى "تيفور" وليس "طشت" يا عديمي الاحترام، ألم تُطرد العقلية المتخلفة المهينة للأخرين ذاتها من هذا البلد بعد؟! »

وتابع النجم التركي «ما ارتديته ليس رداء ختان يا عديمي الاحترام، ما ارتديته كان قفطان مثل الذي كان يرتديه السلاطين، الهنود الحمر لم يعيشوا في أفريقيا، بل أمريكا يا جهلاء، ما كانوا يرددونه في الحفل هي صلوات وأدعية لا تعرفونها بالطبع يا متدينين، هل لديكم اضطرابات في معدتكم؟ هل هذه هي ثقافتكم واحترامكم للثقافات الأخرى؟ من أين تأتون بالحق للسخرية من سعادة شخصين؟ ».

وأضاف زوج ملكة جمال المغرب إيمان الباني «كنت سريعًا جدًا في اتخاذ القرار، هل كان يتوجب علي أن أضع المرأة التي أحببت منذ أربعة أشهر أمام أعينكم أولا، بات الصح خطئًا والخطأ صحيحًا في حياتكم، أسعدنا كل الشعوب إلا أنتهم، لقد نشر الخبر في مائة دولة، لم يهيننا أحدًا غيركم، اتركوا أحكامكم المسبقة ».

وختم رسالته قائلا «أشعر بالخجل من ترجمة هذا الكلام إلى الانجليزية، لأنني أخجل من أن أقول أن في بلادي جهلاء مثلكم، يا جهلاء أنتم رأيتم أنني استقبلت زوجتي بالطبل والمزمار وأن نصف الحفل كان على الطريقة التركية، إنكم تكتبون أقوال مولانا جلال الدين الرومي على حساباتكم على تويتر ولا تعملون بها في حياتكم ويظن كل منكم أنه إنسان».

في 30/12/2016 على الساعة 09:00