فيديو. أفيخاي أدرعي يسمع أغنية مصرية في ذكرى هزيمة إسرائيل

DR

في 06/10/2016 على الساعة 21:56

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاى أدرعي ، كليب "مفيش صاحب يتصاحب" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيرا إلى أنه أصبح يسمعها في كثير من المناطق بدولة إسرائيل في الآونة الأخيرة.

وعلق "أدرعي" قائلا: "حبيت أشارككوا بأغنية اللي عم بسمعها آخر المدة بكثير من المناطق؛ مفيش صاحب يتصاحب، بس برأيي في كثير أصدقاء اللي ممكن إنه نثق فيهن تماما كيف أنا بثق فيكم. شو رأيكو".

وأثار ذلك الأمر جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه قام بنشرها في الذكرى الـ43 لحرب أكتوبر؛ وأطلق رواد فيسبوك المصريين تعليقات ساخرة من الأمر، فتساءل أحد المعلقين عن شعور الإسرائيليين بعد "علقة 6 أكتوبر".

فيما علق آخر بنشر ما قالته جولدا مائير عن حرب أكتوبر فى مذكراتها: "لا شيء أقسى على نفسي من كتابة ما حدث في أكتوبر؛ فلم يكن ذلك حدثا رهيبا فقط وإنما كانت مأساة عاشت وسوف تعيش معي حتى الموت، فلقدت وجدت نفسى فجأة أمام أعظم تهديد تعرضت له إسرائيل منذ نشأتها ولم تكن الصدمة فقط في الطريقة التى يحاربوننا بها، ولكن أيضا لأن عددا من المعتقدات الأساسية انهارت أمامنا".

يذكر أن هذه الأغنية استطاعت تحقيق نسبة مشاهدة عالية في مصر حيث فاقت 91 مليون مشاهدة، كما تعتبر من أغاني المهرجانات التي تقدم في الأعراس الشعبية.

في 06/10/2016 على الساعة 21:56