بعد بواتينغ.. حزب ألماني ينتقد أوزيل لأدائه العمرة

DR

في 31/05/2016 على الساعة 21:30

تستمر تعليقات أعضاء وقادة في حزب "البديل من أجل ألمانيا" ضد لاعبين من أصول مهاجرة، فبعد أن طالت اللاعب من أصول غانية جيروم بواتينغ، قالت سياسية من نفس الحزب أن إعلان مسعود اوزيل عن أداءه العمرة إشارة "ضد الوطنية.

انتقدت السياسية من حزب "البديل من أجل ألمانيا" في برلمان ولاية ساكسونيا اندريا كيرستين نشر لاعب المنتخب الألماني من أصل تركي مسعود اوزيل صورة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يظهر فيها وهو مرتديا ملابس العمرة أمام الكعبة. السياسية عن الحزب الشعبوي قالت لصحيفة "تاغزشبيغل": "عندما لا يغني مسعود اوزيل أحيانا النشيد الوطني الألماني قبيل بدايات المباريات، فإن المواطن يرى ذلك أمرا شخصيا. لكن عندما يذهب اوزيل لأداء العمرة في مكة، فإن صحيفة "تاغز شبيغل" ترى في ذلك علامة على التفهم والاندماج". وقالت إن إعلان اوزيل عن زيارته لمكة ما هي إلا إشارة ضد الوطنية".

وهذا هو التعليق الثاني لعضو في حزب "البديل من أجل ألمانيا" الشعبوي ضد لاعب من أصول أجنبية. فقد استفاقت ألمانيا على خطاب عنصري متجدد يطال اللاعبين من أصول أجنبية في المنتخب.

عد أن قال الكسندر غاولاند نائب رئيسة الحزب لصحيفة "فرانكفورتر الغيماين تسونتاغتسايتونغ" إن الألمان لا يحبذون أن يكون بواتينغ، المولود في برلين من أب غاني، جارا لهم، مضيفا: "يجده الناس بأنه لاعب جيد لكن لا يريدون أن يكون بواتينغ جارا لهم".

تحرير من طرف جواد
في 31/05/2016 على الساعة 21:30