هذه حيثيات حبس توفيق عكاشة

DR

في 13/05/2016 على الساعة 10:31

صرحت محكمة الأسرة بمدينة نصر في دعوى خاصة، أمس الخميس، حيثيات حكمها بحبس الإعلامي توفيق عكاشة شهرا، بسبب امتناعه عن تنفيذ قرار المحكمة، بدفع نفقة ابنه.

وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها، إلى إن رضا الكرداوي، طليقة توفيق عكاشة، قد قدمت الدعاوى، وطالبت فيها بإلزام الأخير بأجر مسكن وأجر حضانة لها، وقدمت للمحكمة حكماً كانت قد تحصلت عليه، في الدعوى رقم 1669 لسنة 2010 أسرة مدينة نصر أول، يلزم طليقها توفيق عكاشة بدفع أجر مسكن وأجر حضانة قدره ألفي جنيه شهرياً، ولكنه رفض التنفيذ .

وتأكد من الحيثيات، أن المدعية قدمت للمحكمة، تحريات قسم شرطة أول مدينة نصر، الذي يثبت ثراء طليقها، كما قدمت ما يثبت ملكيته شركة للإنتاج الحيواني والزراعي، وإسطبلات خيول، وفيلا بمدينة أكتوبر، وقطعة أرض بطلخا، و6 سيارات فارهة، وعليه قضت المحكمة بحكمها المتقدم .

وكانت الاعلامية رضا الكرداوى طليقه توفيق عكاشة قد حصلت على حكم نهائى بنفقة ابنها الصغير يوسف قيمته 5000 جنيه وحكم اخر يكفل له مسكن وحضانة قيمته 2000 وتخلى عكاشة عن تنفيذ الحكم حتى وصل المتجمد الى 6000 جنيه.

وقدأعلنت طليقة توفيق يحيى إبراهيم عكاشة المذيع ونائب البرلمان السابق، المذيعة رضا الكرداوى، الإضراب عن الطعام وبإعتصامها أمام مجلس النواب، بسبب عدم القبض على طليقها حتى الأن، وتتهم الشرطة بالتقاعس في القبض عليه لتنفيذه حكم الحبس على حد قولها.

كما سبق قالت طليقة عكاشة، إن طليقها توفيق عكاشة أخبرها بأنه باع كل ممتلكاته لوالدته، وأنه سيقدم شهادة فقر لمحكمة الأسرة، للهروب من دفع نفقة ابنه.

في 13/05/2016 على الساعة 10:31