بالفيديو: الملك والرئيس التشيكي في معرض للسيارات التاريخية

الملك يتجول في معرض للسيارات التاريخية بالتشيك

الملك يتجول في معرض للسيارات التاريخية بالتشيك . DR

في 22/03/2016 على الساعة 18:10

زار الملك محمد السادس رفقة الرئيس التشيكي، أمس الاثنين، معرض السيارات التاريخية، حيث تجول الزعيمان في فناء القلعة للإطلاع عن قرب على السيارات القديمة.

ونشر سفيان البحري، مدير صفحة الملك محمد السادس على فيسبوك، مقطع فيديو يوثق للزيارة، التي قال إنها جاءت عقب اجتماع للملك محمد السادس والرئيس ميلوش زيمان دام نصف ساعة بقلعة براغ.

وقال البحري إن الرئيس التشيكي حضّر مفاجأة خاصة للملك محمد السادس، بعدما علم بأنه من عشاق السيارات التاريخية القديمة، حيث دعاه للإطلاع على خمس سيارات من الطراز التاريخي.

وأضاف البحري: "جولة الملك محمد السادس بالفناء الثالث للقلعة لم تخل من التشويق ولم يُخف سيدنا إعجابه الكبير بالسيارات: سيارة Skoda Felicia تعود لسنة 1964. وسيارة Aero 50 التي استخدمت في منفى الرئيس التشيكي إدوارد بينش سنة 1938، وسيارة Wikov 70 التي تعود لسنة 1930 وسيارة Tatra 77، وهي التي أٌعجب بها الملك محمد السادس أكثر".

وخلال هذه الجولة، يردف مدير صفحة الملك على فيسبوك، "أخبر الرئيس التشيكي الملك محمد السادس بأن بلاده تحتل مكانة مهمة في تصنيع السيارات بأوروبا، و"سكودا" الشهيرة هي شركة سيارات تشيكية يقع مقرها في مدينة ملادا بولسلاف".

تحرير من طرف منى
في 22/03/2016 على الساعة 18:10