مشاهير عشقوا المغرب فاختاروه مكانا لإقامتهم

براهيم توكار - Le360

في 30/01/2016 على الساعة 14:15

العديد من المسؤولين والمشاهير والنجوم وقعوا في حب المغرب، ولم يجبرهم أحد على ذلك، بل عشقوه طواعية فقرروا قضاء ما تبقى من حياتهم بين أحضانه، مستمعين بالسكون والهدوء والاستقرار الذي ينعم به هذا البلد، البعض منهم نال شهادة الإقامة واستقر نهائيا بالمغرب والبعض الآخر اختار الزواج بمغربية.

الخبر جاء في يومية الأحداث المغربية في عدد نهاية الأسبوع، حيث ذكرت عددا من النجوم سواء العرب أو الأجانب الذين اختاروا الاستقرار في المغرب ومن بينهم الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك الذي اختار مدينة تارودانت، إذ تعلق قلبه وزوجته بالمدينة وهو ما جعله يمضي أوقاتا منتعشا بهدوئها ودفئها، بحيث تكون وجهته في كل مرة فندقه المفضل «الغزالة الذهبية » حيث كان يحرص على قضاء ساعا طويلة في القيلولة والاستماع بالهدوء.

ومن بين الشخصيات التي عشقت المغرب وخاصة مدينة تارودانت حسب اليومية الرسام الراحل كلاوديو برافو، الشيلي الأصل، الذي جاء إلى المدينة قادما إليها من مدينة طنجة، حيث استقر بقصره الذي تشبه ملامحه الهندسية معلمتي الكتبية والمنارة بمدينة مراكش.

وحسب اليومية دائما، فقد افتتن المصمم العالمي والفرنسي الشهير إيف سان لوران بالمغرب وخاصة مدينة مراكش، التي كانت منبع إلهام طبع إبداعاته في مجال التصميم بالعالم أجمع، فالعديد من تصاميه وجداوله وأعماله ذات الصلة بالفن الإسلامي ستعرض للبيع بالمزاد العلني من أجل الاحتفاء بذاكرة هذا المصمم الفرنسي الكبير.

فرح ديبا إمبراطورة إيران السابقة والزوجة الثالثة لشاه إيران الأسبق محمد رضا بهلوي، هي الأخرى عاشقة للمغرب ولمدينة تارودانت التي تسقر بها، حيث تملك رياضا فاخرا تستقر فيه أغلب أوقات السنة، حيث كانت تلتقي بعدة شخصيات أجنبية من بينها الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، كما تتوفر على أراض فلاحية بتارودانت، وكانت في وقت سابق زارت مدينة آسفي من أجل شراء أراض تظل على البحر في الشريط الساحلي الرابط بين آسفي والوليدية لإنشاء إقامة فاخرة لها على الساحل.

النجم العرافي كاظم الساهر من النجوم العرب الذين عشقوا المغرب واختاروا الاستقرار به، حيث اختار العاصمة الرباط لإقامته وإقامة عائلته رغم أنه دائم التنقل بين عواصم عربية ودولية في إطار جولاته الفنية، وسبق للساهر التصريح أنه اشترى فعلا بيتا كبيرا في عاصمة المغرب الرباط، حيث تعيش فيه عائلته التي أعجبت كثيرا بالبلاد وأناسها، كما أضاف أنه استقر في المغرب نهائيا لما يعرف عن المغاربة من كرم وترحاب وحسن المعاملة.

ومن بين النجوم الذين اختاروا المغرب حسب الصحيفة، النجمة المصرية يسرا التي ستحل في الأيام المقبلة بمدينة مراكش، من أجل توقيع عقد شراء إحدى الفيلات التي وصفها البعض بالفاخرة والتي تقع ضواحي المدينة الحمراء.

تحرير من طرف حفيظ
في 30/01/2016 على الساعة 14:15